74% نسبة رضا عملاء المؤسسات الحكومية بعجمان
عجمان (الاتحاد) - أظهرت دراسة أجراها “برنامج عجمان للتميز” بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي، شملت 1380 موظفاً في 14 دائرة حكومية، أن نسبة رضا المتعاملين مع المؤسسات الحكومية في الإمارة وصل إلى 74%.
وكشفت الدراسة التي استهدفت إيجاد أدوات قياسية معتمدة عالمياً تساعد في عمليات تقييم مستويات الجودة والتميز والتعرف إلى أساليب تحسين الأداء المؤسسي وتطويره من وقت لآخر، أن 93% من المتعاملين يعتقدون بعدم وجود تفرقة على أساس الجنسية، وأن نسبة رضا المتعاملين عن تفاعل مؤسسات الحكومة مع الشكاوى بلغت 96%، بينما اعتقد 84% من المتعاملين أنه من السهولة الوصول لمواقع المنشآت الحكومية؛ نظراً لتوافر اللوحات الإرشادية الخارجية في الإمارة، في حين ارتفع مقياس رضا المتعاملين بشكل عام مع المؤسسات الحكومية إلى 74%، بزيادة 7% عن عام 2010.
وقال المهندس سعيد سيف المطروشي الأمين العام لمجلس تنفيذي عجمان، إن رضا العملاء أصبح علماً يُطلَب، وفناً يُدرّس، وأسلوبًا يُدرّب؛ مؤكداً أن المؤسسات الحديثة تحرص على الوصول إلى رضا عملائها لما له من أثر قوي مباشر في توسيع دائرة خدماتها وانتشارها وتعزيز الثقة بها، ونحن مطالبون بالمحاولة وبذل الجهد، لنصل إلى مرحلة متقدمة من إرضاء العملاء.
من جهته، قال سلطان فيصل الرميثي منسق برنامج عجمان للتميز إن الدراسة استهدفت تعزيز ثقافة التميز في خدمة المتعاملين والمرتبطة بتقديم الخدمة الحكومية المتميزة.