هالة الخياط (أبوظبي)

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي مشروعاً لتأهيل 11 حديقة سكنية في العاصمة وتغطي كلاً من منطقة الزعاب والبطين والمحاربة والمناصير ومنطقة الخبيرة.
وأوضحت البلدية أن أعمال التأهيل التي تنفذ من خلال بلدية مركز المدينة سيتم الانتهاء منها خلال الربع الأول من العام الحالي، وتأتي كمرحلة ثانية ضمن الخطة الشاملة لتأهيل جميع مناطق الألعاب بأبوظبي، ويتوقع أن تشكل هذه الحدائق ومناطق الألعاب بعد تأهيلها مناطق جذب، حيث يزداد عدد مرتادي الحدائق ومناطق الألعاب خلال فصل الشتاء، وقد تم إعداد تصاميم أرضيات الملاعب وفقاً لمفاهيم وسمات تعليمية بما يتوافق ومتطلبات العصر ولربط الأجيال الناشئة بحب المعرفة.
وانتهت البلدية خلال العام الماضي من أعمال الصيانة والتأهيل لمكونات 12 حديقة في جزيرة أبوظبي، مستهدفة إيجاد مناطق ألعاب وحدائق تحتوي على أقصى درجات السلامة والأمان لمستخدميها من الكبار والصغار.
وتشمل أعمال التأهيل مراجعة الألعاب وصيانتها بما يتوافق مع معايير الأمن والسلامة لجميع الفئات العمرية المستخدمة للملعب، واستبدال البلاط المطاطي بأرضيات مطاطية تُصب بالموقع، وهي ذات مواصفات عالمية وعالية الجودة، كما يشمل التأهيل أيضاً صيانة ودهان أنظمة الإنارة والألعاب وأسوار الحدائق.
كما شملت أعمال التأهيل إصلاح أنظمة الإنارة، واستبدال ألواح التظليل بالإضافة إلى أعمال الزراعة التجميلية، وقد تم تحديد مواقع هذه الألعاب وفقاً للأولوية وحالة الأصول، وقد كان الاختيار لحدائق الكورنيش المفتوحة كونها من أهم الواجهات السياحية في العاصمة أبوظبي ويرتادها عدد كبير من الزوار من داخل أبوظبي وخارجها، وتمثل منطقة الاحتفالات الرسمية السنوية والفعاليات الموسمية من معارض وغيرها.
وأنجزت البلدية مؤخراً مشروع صيانة وتجديد مكونات وأثاث وألعاب حديقة المطار القديم في أبوظبي، حيث تم تركيب 7 مظلات جديدة، وإضافة ألعاب مخصصة للأطفال، وتركيب أبواب جديدة للحمامات، ومقاعد، كما تواصل بلدية مركز المدينة أعمال تركيب بلاط الأرصفة والممرات، وإصلاح أثاث الحديقة المتضرر، وصيانة سلال النفايات، وإصلاح أضرار رخام الجلسات، واستبدال المماشي.
كما تعمل البلدية حالياً على إضافة مرافق أخرى في حديقة المطار القديم، بهدف توسيع الخيارات الترفيهية والرياضية في الحديقة من أجل إسعاد المجتمع.
الجدير بالذكر أن حديقة المطار القديم تعد من أقدم الحدائق والمنتزهات في أبوظبي، حيث افتتحت في العام 1981، وتقع على شارع الشيخ راشد بن سعيد عند مدخل مدينة أبوظبي مقابل مدينة زايد الرياضية، وتبلغ مساحتها نحو 100 ألف متر مربع، وهي وجهة مفضلة للعائلات لقضاء أجمل الأوقات حيث توفر الحديقة خيارات ترفيهية ومساحات كبيرة لممارسة الرياضة من خلال المماشي المنتشرة فيها.
وأشارت البلدية إلى أن أعمال صيانة الحدائق تأتي ضمن إطار التزام دائرة التخطيط العمراني والبلديات بتعزيز مكونات البنية التحتية ولاسيما على صعيد توفير حدائق متكاملة الخدمات وفي بيئة آمنة وخصوصاً للأطفال، وإيجاد الحدائق الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار.