رأس الخيمة (الاتحاد)

قال فيصل عليون، مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية بالوكالة في «اقتصادية رأس الخيمة»: «إن شكاوى المستهلكين خلال الربع الأول للعام الجاري، انخفضت بنسبة 37%، مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، حيث تصدرت شكاوى فئة «الأمانة والصدقية» المرتبة الأولى بقائمة شكاوى المستهلكين التي بلغت 112 شكوى، تلتها شكاوى العقود، وقد شملت 11 شكوى، ثم شكاوى الضمانات، والأسعار، وشكاوى عامة، و4 شكاوى من العلامات التجارية».
وذكر عليون أن الإدارة تتخذ عدداً من الإجراءات لحل المشكلات التي تواجه المستهلكين، مثل تنفيذ زيارة تفتيشية للمحل المقدم شكوى ضده ومعرفة تفاصيل الخلاف بين الأطراف، وإلزام المنشأة بكتابة تعهد بعدم تكرار السلوك المخالفة، وتجميد الرخصة. كما تحرص الدائرة على إيجاد حلول ودية ترضي المستهلك من دون الحاجة إلى الإجراءات المذكورة سالفاً، وبلغ عدد الحالات التي تم إنهاؤها ودياً 91 حالة، وبالمقابل لم تقبل 13 حالة أخرى الحلول الودية لتسوية المشكلة.