أفاد مصدر مسؤول في مركز اتصال حكومة أبوظبي بأن المركز تلقى أكثر من 2000 حالة متابعة تنوعت بين طلب واقتراح أو شكوى تخص الدوائر الحكومية المحلية منذ اطلاقه أواخر مارس الماضي· وأكد المصدر لـ ''الاتحاد'' أن المركز الذي يتبع لجنة أبوظبي للنظم والمعلومات نجح في التعامل مع 90 بالمئة من الحالات التي طلبت متابعة معاملات أو قدمت شكاوى واقتراحات ترتبط بعمل الدوائر المحلية ، مشيرا الى ان المركز تلقى ''الكثير'' من الاتصالات ضمن خدمة توفير المعلومات عن الخدمات الحكومية· وقال إن المركز يقوم من خلال خدمتي دعم ومتابعة المعاملات والاقتراحات والشكاوى بمتابعة المعاملة أو الشكوى والاقتراح مع الجهة المعنية التي تقوم بدورها بتحديد وضع المعاملة والرد عليها شخصيا عبر اتصال هاتفي خلال مدة أقصاها يومي عمل· وكشف المصدر أن نحو 50 بالمئة من الحالات التي تلقاها مركز الاتصال تخص بلديتي أبوظبي والعين واللتان تقدمان نحو 80 بالمئة من سلة الخدمات الخدمات الحكومة بشكل عام· وأشار المصدر ذاته إلى أن 36 موظفا يعملون في المركز على مدار الساعة ويقومون بالرد على الاتصالات الهاتفية· وأكد أن موظفي مركز الاتصال خضعوا لتدريب وتأهيل من قبل لجنة أبوظبي لنظم المعلومات للتعامل مع كافة الاستفسارات والحالات التي تتطلب متابعة وتحويلها الى الدوائر المعنية· ويعمل مركز الاتصال الذي أطلقته حكومة أبوظبي 26 مارس الماضي ويعد أحدث قنوات الخدمة التي تقدمها حكومة أبوظبي لفائدة المواطنين والمقيمين والسائحين والشركات في الإمارة على مدار الساعة لخدمة احتياجات المواطنين والمقيمين، وتوفير الخدمة بشكل أسرع ومتميز· واكد المصدر ان موظفي مركز اتصال حكومة ابوظبي تعاملوا مع المكالمات حسب الأصول وبما يجعل المركز رديفا مهما لمستوى الخدمات التي تقدمها حكومة أبوظبي· وتتضمن الخدمات المقدمة من المركز معلومات الاتصال بكافة الدوائر والهيئات الحكومية والخدمات التي تقدمها هذه الدوائر والهيئات، بالإضافة إلى إمكانية متابعة المعاملات قيد الإتمام مع الجهات المعنية وتلقي الاقتراحات والشكاوى· ويقدم مركز الاتصال ثلاثة أنواع من الخدمات لعملائه من المواطنين والمقيمين والسياح واصحاب الاعمال هي: خدمة المعلومات، دعم ومتابعة المعلومات، الاقتراحات والشكاوى· ويوفر المركز عبر الهاتف المجاني 555 800 خدمة المعلومات للمتصلين تقديم كافة البيانات والمعلومات عن الخدمات وأماكن ومواعيد تقديمها من خلال استخدامه البيانات والمعلومات التي توفرها جميع الدوائر والهيئات الحكومية المختلفة· كما يمكن للمتصل متابعة أي طلب أو معاملة قدمها في إحدى الدوائر أو الجهات الحكومية، حيث يقوم موظفو خدمة العملاء في المركز بمتابعة المعاملة مع الجهة المعنية التي تقوم بدورها بتحديد وضع المعاملة والرد عليها شخصيا عبر اتصال هاتفي خلال مدة أقصاها يومي عمل· ويعمل موظفو المركز ايضا على تسجيل الاقتراحات والشكاوى من قبل المتصلين عند تعاملهم مع الدوائر الحكومية· ويشكل مركز الاتصال مكونا رئيسيا آخر في برنامج الارتقاء بالخدمات المقدمة من حكومة أبوظبي عبر الدوائر والهيئات الحكومية كجزء مكمل لمبادرة البوابة الإلكترونية لحكومة أبوظبي www.abudhabi.ae · وتم تجهيز المركز لتقديم خدمات تشمل الدوائر والهيئات الحكومية بأسلوب يرتكز على خدمة العميل حيث يجيب ممثلو المركز عن معظم الاستفسارات بشكل فوري أو من خلال متابعة المعاملة مع الجهات المعنية التي تقوم بدورها بتحديد وضع المعاملة والرد على العميل شخصيا عبر اتصال هاتفي خلال يومي عمل ويتم ذلك كله باستخدام أحدث التقنيات والمعلومات التي يتم تحديثها بصورة يومية· ويشرف على عمل مركز الاتصال لجنة أبوظبي للنظم والمعلومات وهي اللجنة الحكومية التي تقود مبادرة الحكومة الإلكترونية في الإمارة والراعي لبرنامج الارتقاء بالخدمات المقدمة من حكومة أبوظبي· وكانت حكومة أبوظبي أعلنت أنها ستعمل على تقييم الإقبال على خدمات مركز الاتصال ومستواها بصفة مستمرة سعيا لمزيد من الارتقــــاء بالخـــــدمات المقــــدمة من المركز·