الشارقة (الاتحاد)

دعت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية في الشارقة، متعامليها إلى الاستفادة من منظومة متكاملة من الخدمات الذكية والإلكترونية، التي تغطي كافة احتياجات ومتطلبات المستثمرين، وتمكنهم من إنجاز جميع معاملاتهم عن بعد بيسر وسهولة، تماشياً مع التدابير الاحترازية الحكومية للحفاظ على الصحة العامة، نظراً للتطورات العالمية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
وعززت «الهيئة» خدماتها الذكية المتاحة، من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي على الهواتف المحمولة، والتي تضم 285 خدمة تغطي معاملات التأجير والترخيص، والمالية والحسابات، والهندسة، والتأشيرات، والبيئة، والتغذية، وتكنولوجيا المعلومات، وعمليات الشراء، إلى جانب إمكانية الدفع الإلكتروني، فضلاً عن توفير خدمة الاتصال المباشر للرد على كافة الاستفسارات والأسئلة، دون الحاجة لمراجعة مقر «الهيئة»، ما يحقق سهولة وسرعة الحصول على الخدمة بفعالية وكفاءة.
وأكد سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، أن «الهيئة» حرصت على تسخير أحدث التقنيات والابتكارات لتعزيز تجربة المستثمرين والمتعاملين، ما جعلها نقطة جذب رئيسية للاستثمارات الأجنبية الصناعية والتجارية والخدمية بشكل خاص، والتي تسهم بصورة فاعلة في دعم الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، وتكوين وحدات إنتاجية صناعية وخدمية وتجارية.