دبي (الاتحاد)

اعتمدت وزارة تنمية المجتمع 4 قنوات تفاعلية، تحت مظلة «تآلف»، لتقديم الاستشارات الأسرية لجميع أفراد المجتمع، كخدمة تنموية تتيح التواصل مجاناً مع نخبة من ذوي الاختصاص والمستشارين الأسريين، الذين يجيبون على استفسارات أفراد المجتمع، ويقدمون لهم النصح والإرشاد عبر الوسيلة التي تناسب كل شخص، حيث يأتي الإطلاق الجديد لقنوات «تآلف» تماشياً مع الظروف الراهنة في ظل وجود الجميع في الحجر المنزلي، استجابة للجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس «كورونا المستجد»، وانطلاقاً من حرص الوزارة على تحقيق سلامة وجودة حياة أفراد المجتمع واستقرار الأسرة.
وقالت حصة تهلك، الوكيل المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، إن «تآلف» للاستشارات الأسرية بقنواتها الأربع المتجددة، تعزز استقرار وترابط وتماسك الأسرة باعتبارها قلب المجتمع النابض، وأساس التلاحم المجتمعي، وتسعى لتحقيق واقع أسري أفضل وحياة اجتماعية أجمل، حيث تركز «تآلف» على التفاعل والتحاور لنشر المعرفة والتوجيه والتأهيل، وجعل الاستشارات أسهل وأسرع وصولاً إلى الأسرة والمجتمع، سعياً لتجاوز التحديات المجتمعية وتعزيز الاستقرار الأسري في كل بيت.
وأضافت: أن تآلف للاستشارات الأسرية أصبحت متاحة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، بكل خصوصية وسرية تامة، حيث تزداد أهمية هذه الخدمة التنموية في ظل الحجر المنزلي والتباعد الجسدي، نظراً لدورها في تقريب وجهات النظر وتجاوز التحديات والخلافات الأسرية، والحد من وقوعها بالتوعية والنصح والإرشاد، بما يحقق مزيداً من الآثار الإيجابية على صحة المجتمع النفسية والأسرية والسلوكية.
من جانبها، أكدت علياء الجوكر، مدير إدارة التنمية الأسرية بوزارة تنمية المجتمع، أن «تآلف» بقنواتها الأربع المتجددة، تعكس مبدأ «الحجر المنزلي» والتباعد الجسدي وهي فرصة للتضامن الأسري والتواصل المجتمعي، فاستثمروا أوقاتكم من دون خلاف، مضيفة: أنه أصبح بإمكان جميع أفراد المجتمع، على مدار اليوم وطوال الأسبوع، التواصل وطلب الاستشارات الأسرية الفورية من خلال (الخط الساخن، المكالمات المرئية، الموقع الإلكتروني، تآلف لايف عبر انستغرام)، ما يجعل الاستشارات الأسرية في متناول الجميع بالوسيلة التي تناسب ظرف وزمان ومكان كل شخص، وفي أمان وسرية وخصوصية تامة تضمنها الوزارة، من أجل مزيد من الاستقرار والترابط الأسري.
وقالت: إن تآلف للاستشارات الأسرية أصبحت 4 خدمات نوعية، هي:«تآلف عبر الخط الساخن 800623، المتاحة يومياً من 9:00 صباحاً حتى 9:00 مساءً، و«تآلف» من خلال المكالمات المرئية، إضافة إلى «تآلف» عبر الموقع الإلكتروني، وأخيراً «تآلف لايف» الخدمة المستمرة من خلال البث الحي.