أبوظبي (الاتحاد)

يمكن لمحبي رياضة الجري في الإمارات أن يظهروا دعمهم للتضامن والتكاتف في المجتمع بالانضمام إلى رياضيي الأولمبياد الخاص يوم الجمعة المقبل، أثناء مشاركتهم في سباق نصف الماراثون ضمن فعاليات الألعاب العالمية.
ومن خلال فعالية «نركض معاً»، ستتاح الفرصة لكافة أفراد المجتمع في الإمارات للجري إلى جانب رياضيي الأولمبياد الخاص المشاركين في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.
وينظم مجلس أبوظبي الرياضي فعالية «نركض معاً» في جزيرة الحديريات، حيث تتضمن فئات 11 كلم، و6 كلم، و2.5 كلم إضافة إلى سباق النصف ماراثون الذي يقام ضمن الألعاب العالمية.
وتعد فعالية «نركض معاً» جزءاً من سلسلة الفعاليات المجتمعية التي تتضمن أيضاً فعالية «نمشي معاً» التي حظيت باهتمام كبير من أفراد المجتمع، عندما أطلقتها اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.
وتهدف المبادرة إلى استقطاب أفراد المجتمع من ذوي التحديات الذهنية وغيرهم، والتحفيز على المشاركة في الفعاليات الرياضية جنباً إلى جنب لنشر التضامن والتكاتف في المجتمع.
ينطلق سباق النصف ماراثون عند السادسة والنصف صباحاً، فيما تبدأ فئة 11 كلم عند السابعة صباحاً في حين تنطلق فئتا 6 كلم و2.5 كلم عند السابعة النصف صباحاً.