أبوظبي (الاتحاد)
بدأ صندوق أبوظبي للتقاعد في استخدام تقنية «الفيديو كول» في التواصل مع جهات العمل لتلبية المتطلبات الخاصة بالتدريب والتوعية، وكذلك للإجابة على أي استفسارات خاصة بالمؤمن عليهم لدى تلك الجهات. وأكد الصندوق أن استخدام «الفيديو كول»، كوسيلة جديدة للتواصل، يأتي في إطار السعي الدائم لتسهيل المعاملات، وخلق آليات جديدة وذكية وسريعة للتواصل مع جهات العمل. وأشار الصندوق إلى أنه تم استخدام تقنية «الفيديو كول» للتدريب والاجتماع مع الموظفين المعنين في تلك الجهات على آلية تقديم الخدمات الخاصة بالتقاعد ومساعدتهم في حل التحديات والعقبات التي تواجههم في هذا الشأن. ولفت إلى أنه يقدم 18 خدمة إلكترونية، يمكن لجهات العمل الاستفادة منها عبر القنوات الرقمية المختلفة.
وحسب التقرير الصادر من هيئة أبوظبي الرقمية، تم إنجاز ما يقارب 75 ألف معاملة عن طريق القنوات الرقمية المختلفة.
وقال خلف عبد الله رحمه الحمادي، مدير عام الصندوق: إن هناك خططاً محددةً لتدريب كل جهات العمل المسجلة لدى الصندوق ويبلغ عددها 1397 جهة عمل، بحسب آخر الإحصاءات، نظراً لأهمية دورها في دعم الصندوق لتقديم خدمات ذات جودة عالية، لا سيما فيما يخص تسجيل المؤمن عليهم وتسديد الاشتراكات الشهرية، بالإضافة لدعم الخدمات الأخرى التي يقدمها الصندوق والتي تساهم بشكل مباشر في إسعاد المواطنين وحفظ حقوقهم.