تعتبر «إنستغرام» المنصة الإلكترونية الأهم في الوقت الحالي، وأنشئت عام 2010، وهدفها التواصل مع المعجبين بمشاركة الصور والفيديوهات القصيرة، وأصحبت تدر دخلاً كبيراً على المشاهير وتحقق الأرباح من وراء المنشورات الإعلانية.
وترجع فكرة المحتوى الإعلاني على «إنستغرام» إلى 5 سنوات ماضية، باهتمام أصحاب العلامات التجارية الكبرى، بالتسويق لمنتجاتهم بشكل دعائي عبر الحسابات الإلكترونية لعدد من المشاهير حول العالم، لتعظيم العائد الإعلاني بالانتشار السريع والكبير للمنتج، بفضل عدد المتابعين الذي يتخطى الملايين لتلك الحسابات الإلكترونية.
تحتل الفنانة نانسي عجرم الترتيب الأول على «إنستغرام»، بعدد متابعين 25 مليوناً و200 ألف شخص، وجاء بالمركز الثاني الفنان تامر حسني بعدد متابعين بلغ 15 مليوناً و800 ألف، ثم إليسا بالمركز الثالث بعدد متابعين 15 مليوناً و200 ألف، واحتلت ميريام فارس المركز الرابع بإجمالي عدد متابعين بلغ 14 مليوناً و200 ألف، وفي المركز الخامس الإعلامي السعودي أحمد الشقيري بعدد متابعين 11 مليوناً و400 ألف، نتيجة نجاح برنامجه الرمضاني «خواطر».