دبي (الاتحاد)
أكد مشاركون في فعاليات قمة التجزئة، التي اختتمت أعمالها أمس في دبي، أن الشغف بخدمة المتعاملين وتقديم تجربة شخصية فريدة من نوعها خاصة بكل منهم هو جوهر الارتقاء بقطاع التجزئة إلى مستويات جديدة من الريادة والتميز عالمياً، منوهين بأنه يتوجب على الشركات والمؤسسات العاملة في هذا القطاع الاستفادة من التطور التكنولوجي الحاصل، في تقديم تجربة عالمية للمتعاملين من أنحاء العالم.
وأكد مشاركون أن البيانات أداة رئيسية في تحديد وتحليل التوجهات الشرائية للجمهور، مضيفين أن الموظفين عنصر مهم في الحفاظ على العملاء وتعزيز ولائهم للعلامة التجارية.
واختتمت القمة، التي أقيمت برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، ونُظمت بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي و«ميدان ون»، بإعلان شركة «ليجو» افتتاح أول مكاتبها في الشرق الأوسط متخذة من دبي مقراً لإدارة عملياتها في المنطقة.
وقال حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي: «حققت قمة التجزئة 2019 في دبي نجاحاً كبيراً، حيث جذبت أبرز اللاعبين في قطاع التجزئة من جميع أنحاء العالم، وقدمت لهم منصة مثالية لاستكشاف الفرص التجارية المحتملة في دبي. ونؤكد التزامنا التام بتقديم التسهيلات لإتاحة الفرصة أمام أبرز العلامات التجارية وصناع القرار في قطاع التجزئة، للاستفادة من هذه القمة كمنصة للإعلان عن دخولهم إلى سوق دبي، ونرى أن مثل هذه التطورات تشير إلى تزايد الثقة في الإمارة مركزاً عالمياً للبيع بالتجزئة».
وفي كلمة رئيسية لها حول أهمية الابتكار قالت جوليا غولدن، نائبة الرئيس التنفيذي ورئيسة التسويق العالمي في مجموعة ليجو: من واجبنا معرفة واكتشاف الكيفية التي يبدو عليها شكل وأسلوب الحياة مستقبلاً، ونحن على ثقة تامة بقدرتنا على إلهام المصممين والعاملين في مجال البناء في مختلف أنحاء العالم. ونرى بأن المستقبل زاخر بالفرص في هذه المنطقة من العالم، ونحن في غاية السعادة لوجودنا هنا وافتتاح أول مكتب لنا في منطقة الشرق الأوسط في دبي خلال الساعات القليلة القادمة.