10 سبتمبر 2012
محمود الحضري (دبي) - تخطط شركة العربية للطيران لإضافة 4 وجهات جديدة خلال الربع الرابع من 2012، ليصل عدد الوجهات التي تخدمها الناقلة بنهاية العام إلى 78 وجهة، بحسب عادل علي الرئيس التنفيذي للشركة.
وقال، في تصريحات صحفية خلال افتتاح أول مكتب لإنجاز إجراءات المسافرين في دبي، إن الوجهات الجديدة تتركز في دول الكومنولث، وشرق أوروبا، إلى جانب السوق الروسية. وقال إن الشركة خفضت تكاليف التشغيل خلال 9 سنوات بنحو 4,5%، بمعدل سنوي نصف بالمئة سنويا.
وأفاد بأن العربية للطيران تتبع سياسة مرنة لتخفيض النفقات التشغيلية بما ينعكس على الأداء وزيادة الإيرادات، لافتا إلى أن إنشاء مركز للصيانة بالمقر الرئيسي للشركة في الشارقة، يسهم بشكل مباشر في تعزيز تخفيض النفقات.
وأوضح أن وجود هذا المركز يسهل من سرعة أعمال صيانة الطائرات، بما يسهم في سرعة دخول الطائرات للتشغيل، بخلاف تقليل الإنفاق السنوي، متوقعا أن تتحقق نتائج أفضل على المدى البعيد.
وتوقع أن يستقطب مكتب إنجاز إجراءات المسافرين ما بين 200 إلى 250 ألف مسافر سنويا، ليسافروا مباشرة إلى المطار باستخدام حافلات العربية للطيران، أو بسياراتهم الخاصة.
وتوقع أن تحقق الشركة نتائج جيدة، وبمستوى النصف الأول من العام الجاري، خاصة مع افتتاح محطات جديدة، مثل صلالة، وأوديسا بأوكرانيا، بخلاف استلام الناقلة ثلاث طائرات جديدة في الشهور المقبلة من العام الجاري.
وأشار إلى أن النصف الأول من العام الجاري سجل نموا 22% في عمليات الشركة، كما بلغ معدل إشغال المقاعد نحو 80%، مؤكدا أن هذه النتائج جيدة، وتعزز من استمرار نمو الشركة.
وذكر أن افتتاح مكتب إنجاز إجراءات السفر في لامسي بلازا بدبي، يعد الأول من نوعه خارج مطار الشارقة، ويضمن للمسافرين المتواجدين في الإمارة المزيد من الراحة والسهولة عند سفرهم على متن “العربية للطيران”.
وتم تجهيز المكتب بكافة المرافق التي تتيح إمكانية قبول الحقائب حيث يتم إرسالها فوراً إلى مطار الشارقة الدولي، كما يمكن للمسافرين إنجاز إجراءات السفر قبل 24 ساعة وحتى 3 ساعات من موعد إقلاع الرحلة.
ويستقبل المكتب المسافرين لمدة 13 ساعة يوميا من الساعة 9 صباحاً وحتى 10 مساءً، وسيعمل لاحقا على مدار اليوم.
وأفاد بأن المسافر سيختار المقعد على الطائرة من منصة الحجز في مكتب لامسي بلازا، ويتسلم بطاقة الصعود إلى الطائرة، وقسائم الحقائب، وتقوم “العربية للطيران” بتشغيل خدمات النقل بالحافلات من مركز التسوق إلى مطار الشارقة الدولي.
من جهته، قال سونيل بهردواج نائب لمجموعة لالس للتسوق إن احتضان لامسي بلازا لمكتب العربية للطيران، يأتي تتويجا لشراكة طويلة بين الجانبين، مشيرا إلى أن الشراكة استهدفت أيضا الترويج المشترك بين الجانبين. وقال: يعمل المركز على توفير خدمات للمسافرين على رحلات العربية للطيران، ليصبح “لامسي بلازا” بمثابة سوق حرة، مشيرا إلى أن المركز الذي يضم 165 محلا، حقق نموا بين 18% و20% خلال الأشهر الماضية، مضيفا أن هذا المعدل سيرتفع مع تشغيل مكتب الناقلة.
ونوه إلى أن العربية للطيران افتتحت مكتبا لبيع تذاكر السفر داخل مركز لامسي بلازا، وفق خدمة “التسوق الآن والدفع لاحقا” بشراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني والمركز.