الجمعة 20 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

10 منح لمواطنين في ماجستير التربية الابتكارية

10 منح لمواطنين في ماجستير التربية الابتكارية
30 ديسمبر 2018 02:51

دينا جوني (دبي)

أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن فتح باب التقدّم لبرنامج ماجستير التربية الابتكارية باللغة العربية في كلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة. وشرح الدكتور خليفة السويدي أمين عام جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في تصريحات صحافية أن البرنامج الجديد الذي أطلقته المؤسسة رسمياً، سيبدأ باستقبال الدارسين في العام الأكاديمي المقبل 2019-2020. ولفت إلى أنه سيستفيد من البرنامج 10 مدراء مدرسة ومعلمين من المواطنين، من خلال منح الدراسات العليا التي تقدمها «مؤسسة حمدان التعليمية».
ويهدف البرنامج إلى تخريج كفاءات تربوية مؤهلة لقيادة الميدان التعليمي في كافة الجوانب التربوية والإدارية، عبر تطبيق أساليب حديثة في الإدارة والتعليم. وأكد السويدي أن خريجي البرنامج سيكونون نواة تدريبية في الميدان التعليمي لتعميم الفائدة على بقية المعلمين والمدراء.
وأكد أن الترشّح لمنحة الماجستير مشروطة أن يكون المتقدّم قد فاز سابقاً بإحدى الفئات الثلاث من جائزة حمدان للأداء التعليمي المتميز وهي فئة المعلم المتميز، والإدارة المدرسية المتميزة، والتربوي المتميز. وأشار إلى أن برنامج التربية الابتكارية تطرحه مؤسسة حمدان وجامعة الإمارات للمرة الأولى في اللغة العربية في المنطقة، وقد تمّ تصميمه بناء على طلب المؤسسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©