الجمعة 20 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منصور بن محمد يتوج رونالدو بجائزة لاعب العام

منصور بن محمد يتوج رونالدو بجائزة لاعب العام
30 ديسمبر 2019 00:26

مراد المصري (دبي)

شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، حفل النسخة الحادية عشرة لجوائز «جلوب سوكر» العالمي، الذي أقيم ليلة أمس في دبي، وشهد الاحتفال بالفائزين بجوائز الأفضل عام 2019، وهو الحدث السنوي الذي يقام بمناسبة تنظيم مجلس دبي الرياضي فعاليات مؤتمر دبي الرياضي الدولي بنسخته الرابعة عشرة، بمشاركة نخبة من أبرز نجوم العالم من صناع القرار واللاعبين والمدربين وغيرهم.
وقام سموه بتتويج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، بجائزة أفضل لاعب عام 2019، بعدما حقق اللاعب نجاحاً على صعيدي النادي والمنتخب بفوزه بلقبي الدوري الإيطالي وكأس السوبر الإيطالي، والفوز بالبطولة الأوروبية مع البرتغال، كما توج سموه اللاعب جواو فيلكس نجم أتلتيكو مدريد والمنتخب البرتغالي بجائزة أفضل لاعب واعد، فيما توج سموه، لوسي برونز نجمة ليون الفرنسي ومنتخب إنجلترا للسيدات بجائزة أفضل لاعبة.
وقال رونالدو: أتوجه بالشكر إلى جميع من ساندني من عائلة وأصدقاء وزملائي في يوفنتوس والبرتغال والجماهير، يجب أن أشكر المجتمع العربي الذي يعتبر دائماً رائعاً، وشكراً لدبي، وأحب هذا المكان، وأشعر بالامتنان للحضور هنا كل عام، من الفخر الفوز بالجائزة، وأتمنى أن أكون هنا العام المقبل.
وأضاف: من الصعب اختيار أفضل هدف سجلته في مسيرتي، ربما الهدف الأخير أمام سمبدوريا برأسيتي، خصوصاً إنني قفزت لمسافة 265 سنتيمتراً، وأعتقد أنني ارتقيت لمسافة أعلى.
وأقيم الحفل بحضور مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، والشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، والشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، ونخبة من الضيوف ونجوم اللعبة.
وأسفرت النتائج الأخرى للجائزة عن فوز مانشستر سيتي ومجموعة «‏SAP» بجائزة أفضل شراكة رياضية، وقام سعيد حارب نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، بتسليم الجائزة إلى فران سوريانو، المدير التنفيذي لمجموعة السيتي الرياضية.
وفاز الهلال السعودي بجائزة أفضل نادٍ عربي، وذلك عقب تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا، وتحقيق المركز الرابع في كأس العالم للأندية، وقام الفرنسي ديديه ديشامب مدرب فرنسا، بتسليم الجائزة إلى ممثل النادي السعودي.
وفاز المغربي عبدالرزاق حمد الله نجم النصر السعودي بجائزة أفضل لاعب عربي وتسلم الجائزة من المدرب الإيطالي فابيو كابيللو.
ونال المغربي أشرف حكيمي نجم بروسيا دورتموند لقب أفضل لاعب عربي شاب، وحصد ليفربول 3 جوائز، بفوزه بجائزة أفضل نادٍ لعام 2019، بعدما حقق ألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي، كما نال أليسون حارس ليفربول والمنتخب البرازيلي جائزة أفضل حارس، والألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول جائزة أفضل مدرب، بعدما توجا بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وتعذر عليهما الحضور بسبب التزامهما بخوض مباراة مع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنهما وجها رسالة متلفزة أعربا فيها عن سعادتهما بهذا التقدير، ورغبتهما بتكرار النجاحات في الموسم الحالي.
ونال البوسني ميراليم بيانيتش نجم يوفنتوس جائزة أفضل صانع ألعاب، تقديراً لمسيرته المتطورة في الملاعب على مدار السنوات الأخيرة.
وتقاسمت أكاديمية أياكس الهولندي وبنفيكا البرتغالي جائزة أفضل أكاديمية، وذهبت جائزة أفضل وكيل أعمال لاعبين إلى جورجي منديز، وهو وكيل أعمال كريستيانو رونالدو وعدد من أبرز نجوم اللعبة في الوقت الحالي.
ونال أندريا بيرتا المدير الرياضي لأتلتيكو مدريد الإسباني جائزة أفضل مدير رياضي للعام، ونالت الفرنسية ستيفاني فرابار جائزة أفضل حكم، وقد قامت بإدارة مباراة للرجال جمعت بين ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين في لقاء كأس السوبر الأوروبي، وسلمها الجائزة الإيطالي بيرلويجي كولينا. وتم منح ريان جيجز نجم مانشستر يونايتد السابق ومدرب ويلز حالياً جائزة أفضل مسيرة لاعب، تقديراً لعطائه الحافل على مدار سنوات طويلة حقق فيها ألقاباً جماعية وجوائز فردية عديدة وتحول إلى إيقونة لجماهير «الشياطين الحمر»، وقد تقدم بالشكر على الجائزة، وأكد أن حلمه كان دائماً اللعب مع مانشستر يونايتد ومنتخب ويلز، وتحول حلمه إلى واقع بفضل دعم السير أليكس فيرجسون، كما شكر زملاءه الذين زاملهم خلال مسيرته والذين مكنوه من حصد هذه الإنجازات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©