السبت 23 نوفمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الفطيم» تنفذ حملة استدعاء صيانة مجانية تشمل 14875 سيارة تويوتا

«الفطيم» تنفذ حملة استدعاء صيانة مجانية تشمل 14875 سيارة تويوتا
10 أغسطس 2012
محمود الحضري (دبي) - بدأت شركة الفطيم للسيارات بالتعاون وبإشرف من وزارة الاقتصاد، استدعاء لنحو 14875 سيارة من ثلاثة طرازات، بغرض الصيانة لمعالجة بعض المشاكل الفنية، في موديلات لسنوات مختلفة، بحسب سايمون فريث، المدير الإداري للفطيم للسيارات. وأفاد بأن الحملة بدأت على مرحلتين من الأحد الماضي 5 أغسطس لسيارات “راف 4”، ومن الأحد المقبل 12 أغسطس لسيارات “كامري” و”أوريون”، وبجميع فروع وورش الفطيم على مستوى الدولة ويجري تنفيذ برنامج للتواصل مع ملاك السيارات المشمولة بعمليات الاستدعاء لسياراتهم وفق برنامج زمني، بحسب أولوية الحجز لأعمال الصيانة، دون أن يتحمل المالك أية تكاليف. وأشار إلى أن السيارات المشمولة بالاستدعاء هي 7928 سيارة من مركبات طراز “كامري” موديل 2012، و319 سيارة من طراز “أوريون” موديل 2012، و6628 سيارة طراز “راف 4” من موديلات 2006 ولغاية 2011. وأوضح سايمون في تصريحات لـ “الاتحاد” أن الحملة لا تتضمن سحباً نهائياً للسيارات، بل تقتصر على الاستدعاء لعدة أيام أو ساعات، لإجراء أعمال الصيانة، أو استبدال القطع المعيبة فقط، مؤكداً أن تغيير أي قطعة غيار ستتم على نفقة الشركة. وأوضح أن الاستدعاء لسيارات كامري وأوريون جاء لعلاج احتمال حدوث تجعدات في خرطوم الوقود، الذي يربط خط إمداد الوقود الرئيسي بالمحرك، أثناء عملية إدخال الموصل، وقد يؤدي ذلك في حالات نادرة، إلى حدوث اهتراء غير طبيعي في خرطوم الوقود. وذكر أن الفطيم أجرت اتصالات مع شركة تويوتا موتور كوربوريشن في اليابان، والتي وافت الشركة بكافة المعلومات حول السيارات المعيبة، والتي تستدعي عملية الصيانة وإصلاح الخلل. وأشار إلى أن مالك السيارة من الطرازات المعيبة، لديه خيار الاتصال المباشر مع أي من فرع الفطيم في الدولة، بغض النظر عن مركز الشراء، لافتاً إلى أنه في حالة عدم وجود السيارة داخل الدولة، يمكن للمالك التواصل مع أي وكيل لتويوتا في البلد التي تتواجد فيها السيارة حاليا. وأوضح أن حملة الاستدعاء عالمية، وليست محلية فقط، وبالتالي يمكن أن تتم الصيانة في أي مكان، مبينا أن الصيانة تتم فقط للعيب المحدد وفقا لتعليمات الشركة الأم في اليابان. وأشارت الفطيم إلى أنه ووفقا لتعمليات تويوتا موتور كوربوريشن، فان العيب المتعلق بسيارات “تويوتا راف 4” يتمثل في أنه في حال عدم ضبط المسمار في ذراع التعليق الخلفي للسيارة بشكل صحيح، بعد أي عملية تعديل للعجلة الخلفية، فإن هناك احتمالية حدوث صدأ، وهو ما قد يؤدي في حال بقائه دون صيانة إلى حدوث خلل في الذراع الخلفي. وقال سايمون “ستقوم الفطيم للسيارات بفحص المسمار في المركبات جميع سيارات “تويوتا راف 4” المشمولة بالصيانة والبالغ عددها6628 سيارة، للتأكد من استيفائها لمواصفات عزم الدوران الملائمة. وبين، أنه بإمكان ملاك السيارات التواصل مع فريق خدمة العملاء على رقم الهاتف (2066002-04)، لتحديد موعد خلال فترات العمل الرسمية من السبت وحتى الخميس بين الساعة 8 صباحاً و6 مساءً، بخلاف الاتصالات التي بدأت فريق العمل في إجراءها مع ملاك السيارات المسجلين لدي صالات العرض، وقاعدة البيانات لدى الفطيم. وشدد على توافر جميع قطع الغيار اللازمة لتغطية جميع السيارات المشمولة بالصيانة، مشيراً إلى أن عمليات الاستدعاء بدأت فعلياً قبل أيام، مؤكداً وجود تواصل مع شركة تويوتا موتور كوربوريشن، للإطلاع على أية مستجدات بشأن أي مشاكل تواجه سيارات تويوتا، كما أنه سيتم استدعاء فريق فني من الشركة الأم في حالة الضرورة. وذكر أن عملية الاستدعاء تتم بالتعاون مع إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، وفي إطار التزام من الفطيم وتويوتا موتور كوربوريشن لتوفير أعلى المعايير الخاصة بمنتجات تويوتا عالية الجودة ورعاية العملاء.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©