السبت 23 نوفمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الموارد البشرية والتوطين»: لا أعطال في النظام الإلكتروني للمعاملات

«الموارد البشرية والتوطين»: لا أعطال في النظام الإلكتروني للمعاملات
26 نوفمبر 2018 02:03

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، التزامها بتقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين بما يحقق تطلعاتهم وسعادتهم، لا سيما من خلال شراكتها مع القطاع الخاص الذي عهدت إليه تقديم حزمة كبيرة من هذه الخدمات من خلال مراكز «تسهيل» التي تدار بكوادر وطنية وتحت إشراف الوزارة، وبموجب معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.
ورداً على أسئلة لـ «الاتحاد» حول تأخر إنجاز معاملات المتعاملين في مراكز الخدمة «تسهيل» بسبب تعطل النظام الإلكتروني خلال الفترة الماضية وفقاً لشكاوى بعض المتعاملين، ذكرت الوزارة أنه يتم العمل باستمرار على تطوير عمل النظام الإلكتروني من خلال فرق فنية متخصصة قامت خلال الفترة المشار إليها بإدخال بعض التحسينات عليه لزيادة فاعليته، وهو الأمر الذي أدى إلى بطء في عمله لفترات محدودة بشكل يومي، ومن دون أن يؤثر ذلك على تعطله أو توقفه كلياً عن العمل.
وأفادت الوزارة بأنه تم إنجاز معاملات المتعاملين مع المراكز خلال هذه الفترة بالرغم من فترة انتظارهم غير الاعتيادية، مبدية في الوقت ذاته اعتذارها عن أي تأخير يتسبب في طول انتظار أي مراجع لمراكز الخدمة «تسهيل» بسبب النظام الإلكتروني الذي يتم من خلاله تنفيذ المعاملات الخاصة بوزارة الموارد البشرية والتوطين.
وأوضحت الوزارة بخصوص غرامات المنشآت التي تتأخر معاملاتها بسبب بطء النظام الإلكتروني، أنها تطبق آلية واضحة بهذا الخصوص، يتم بموجبها إعفاء المنشأة من الغرامة في حال تم التأكد من أن تأخير الإنجاز يعود إلى الوزارة. ومن جانبهم، أكد متعاملون وأصحاب شركات أن المعاملات التي تم تقديمها لمراكز «تسهيل» قد تأخرت، بسبب البطء الشديد في النظام الإلكتروني، مشيرين إلى أن مركز اتصال خدمة العملاء في الوزارة ومراكز تسهيل قامت بحل المشكلات وإنجاز المعاملات.
وقال أحمد الشحي، صاحب شركة خاصة: «إن النظام الإلكتروني يشهد في بعض الأوقات تأخيراً في إنجاز المعاملات، وتزيد فترات الانتظار إلى ساعتين في معاملات كانت تستغرق دقائق، الأمر الذي أدى إلى إعادة إدخال المعاملات مرة أخرى».
وذكر مديرو مراكز «تسهيل» في أبوظبي، رفضوا ذكر أسمائهم، أن النظام الإلكتروني يشهد بالفعل ضغطاً كبيراً على المعاملات الخاصة بتصاريح العمل، سواء إصدارها أو تجديدها أو حالات الإلغاء، الأمر الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى تعليق عمل النظام لدقائق، وبعدها يتم إعادة التشغيل مرة أخرى.
ودعت وزارة الموارد البشرية والتوطين، المتعاملين إلى ضرورة التواصل معها وإيصال الملاحظات والمقترحات، سواء من خلال مركز الاتصال على الرقم المجاني 80060 أو من خلال الموقع الإلكتروني www.mohre.gov.ae أو البريد الإلكتروني ask@mohre.gov.ae.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©