تحرير الأمير (دبي)
كشف مساعد المدير العام لأذونات الدخول والإقامة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي العقيد الدكتور عمر علي الشامسي أن خدمة إصدار أذونات الدخول (50+) المرشحة للفوز بجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية، واحدة من الخدمات التي تم تقديمها للمتعاملين لتلبي احتياجاتهم عبر تقديم الخدمات الريادية والتي تعتبر الأفضل على مستوى العالم.
وأوضح الشامسي أنه تم تطوير وتحسين خدمة أذونات الدخول المقدمة للمتعاملين باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في إنجاز المعاملات، ونجحت هذه التقنية في تحسين وتطوير خدمة أذونات الدخول وتقليل زمن إنجاز المعاملة وإصدار إذن الدخول في دقائق مقارنة مع الوضع السابق والذي كان يتجاوز الساعتين إلى 3 ساعات، وهذا يعتبر زمنا قياسيا على مستوى العالم في مؤشر الزمن المستغرق لإنجاز معاملات أذونات الدخول.
كما تم تطوير وتحسين قنوات الخدمة وإتاحتها للجمهور من خلال المنصات الذكية والإلكترونية والتي تتيح للمتعامل من خلالها التقديم على طلب إصدار إذن الدخول عن طريق أي قناة سواء التطبيقات الذكية أو الموقع الإلكتروني في أي وقت وعلى مدار الساعة والذي ساهم في انخفاض توافد المتعاملين على مراكز الخدمة لتقديم معاملاتهم بنسبة تتجاوز 99% والوصول إلى صفر زمن انتظار وهذا ساعد إقامة دبي في تحقيق أعلى مستويات السعادة للمتعاملين إلى نسبة 95% عن خدمة أذونات الدخول.
ونوه الشامسي أن تطوير وتحسين الخدمة تم في الإدارة دون أي تكلفة مالية وبجهود موظفي الإدارة.
وأفاد الشامسي أن دبي تشهد ازدياداً في عدد القادمين والمسافرين وهذه الخدمة سوف تلبي احتياجات المتعاملين بمختلف أعمارهم عبر تطوير الأنظمة الإلكترونية والتطبيقات الذكية لاتخاذ القرارات بسرعة وتقليص رحلة المتعامل ورفع كفاءة الخدمة وتعزيز الشراكة مع الموارد البشرية والتوطين والجهات الأخرى بما يحقق الكفاءة في تبادل البيانات ويخدم الأهداف المشتركة ودعم بيئة الأعمال والسياحة في دبي. ونوه العقيد الشامسي أن هذه المبادرة نتاج اقتراحات الموظفين في مركز الإبداع والابتكار في الإدارة لتطوير قنوات الخدمة.