الجمعة 27 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

700 لاعب يشاركون في بطولة أكاديميات السلة

700 لاعب يشاركون في بطولة أكاديميات السلة
21 نوفمبر 2019 00:03

رضا سليم (دبي)

كشف مجلس دبي الرياضي تفاصيل النسخة الثانية من بطولة مجلس دبي الرياضي لأكاديميات كرة السلة التي ينظمها المجلس بالتعاون مع أكاديمية «جام سبورتس» واتحاد السلة ومدرسة الاتحاد الخاصة فرع جميرا خلال الفترة من نوفمبر الجاري إلى أبريل 2020، ما يعني أنها تستمر لمدة 6 أشهر، بمشاركة 700 لاعب ولاعبة يشكلون 38 فريقا من عمر 8 حتى 16 سنة، من الأكاديميات والأندية والمدارس الخاصة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي بحضور علي عمر البلوشي مدير إدارة التطوير الرياضي، ومحمد الحمادي مدير اتحاد السلة، وأحمد سليمان مؤسس أكاديمية جام سبورتس، ود. كوني وينر مديرة مدرسة الاتحاد الخاصة، وعقب المؤتمر الصحفي أجرت اللجنة المنظمة مراسم قرعة منافسات البطولة بحضور ممثلي الفرق المشاركة.
وقال علي عمر: «نعمل على تطوير هذا القطاع المهم، حيث حرص مجلس دبي الرياضي منذ بداية تأسيسه على الاهتمام بفئة الناشئين ودعم الأكاديميات الرياضية في مختلف الألعاب، وتضمنت المحاور الرئيسية في الخطة الاستراتيجية الأولى للمجلس الاهتمام بالأكاديميات، كما أطلق المجلس البرنامج الخاص بتطوير الأكاديميات الرياضية في مختلف الألعاب، وذلك منذ انطلاق الخطة الاستراتيجية الأولى التي تضمنت محاورها الاهتمام بالأكاديميات».
وأضاف: «المجلس أطلق عام 2012 خطة لتطوير الأكاديميات الرياضية في الأندية وتضمنت الخطة سبع محاور أساسية هي المحور الأخلاقي، والسلوكي، والاجتماعي، والتنظيمي، والفني، والأنظمة واللوائح، والشراكة مع القطاع الخاص، وتمنح هذه البطولة الفرصة للاعبي الأندية للتنافس مع لاعبي الأكاديميات والمدارس الخاصة، وبذلك فهي تتيح الفرصة للاحتكاك بين مختلف المستويات المهارية، وبذلك تساهم في رفد الأندية والمنتخبات بالمواهب من خلال هذه البطولة».
من جانبه قال محمد الحمادي مدير اتحاد السلة: «سعداء بأن نكون جزءًا من هذه البطولة التي تهتم بالفئات السنية من الناشئين كما أنها تجمع عدد كبير من فرق الأندية وأكاديميات كرة السلة الخاصة من مختلف الأعمار، ونشكر مجلس دبي الرياضي على تنظيمه لهذه البطولة ولبطولات كرة السلة بشكل عام التي تقام على مستوى إمارة دبي، ويحرص اتحاد السلة على تقديم كافة سبل الدعم للبطولة من الاستشارات الفنية والتنظيمية وتقديم الحكام».
وقال أحمد سليمان مؤسس أكاديمية جام سبورت المنظمة للبطولة: تقام المنافسات طبقا لقوانين اتحاد السلة، وحققت النسخة الأولى من البطولة، التي أقيمت العام الماضي نجاحًا كبيرًا حيث شارك فيها 300 لاعب، واستفادت منها الأندية الرسمية بضم أكثر من 30 لاعبا من الذين شاركوا فيها إلى الأندية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©