أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في بيان، أمس، نجاحها في استقطاب عدد من الجهات الحكومية على مستوى الإمارات، للمشاركة في فعاليات الدورة السادسة من معرض الفرانشايز العالمي الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 16 - 17 أكتوبر الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
ويحظى المعرض في هذا العام بمشاركة جهات حكومية مهمة، مثل وزارة الاقتصاد ممثلة بالبرنامج الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب، وصندوق خليفة لتطوير المشاريع، إلى جانب نخبة من المختصين والخبراء من القطاعات التجارية والاقتصادية، والعلامات التجارية الكبرى من داخل الدولة وخارجها.
وأكد محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة أبوظبي، أن استقطاب الجهات الحكومية على المستويين المحلي والاتحادي يعكس السمعة الاستراتيجية التي بات معرض الفرانشايز العالمي يتمتع بها اليوم في المنطقة، وهو ما يدعم بالتالي خطط غرفة أبوظبي المستمرة لجذب الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية، وتوفير منصة تفاعلية، تساهم في توسعة نطاق أعمالهم واستثماراتهم.
من جهته، قال عبدالله الدرمكي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع: «تأتي مشاركة صندوق خليفة في معرض الفرانشايز في إطار حرصه على دعم ونشر ثقافة ريادة الأعمال، وتشجيع الشباب المواطن لتأسيس المشاريع الخاصة بهم، ويشكل المعرض فرصة لعدد من المشاريع الممولة والمدعومة من الصندوق للتعريف بها إقليمياً وعالمياً، بالإضافة إلى تمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة من تحقيق النمو المستدام، والمساهمة في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات».
بدوره، قال الدكتور أديب العفيفي، مدير البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذراع التنفيذية لمجلس المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، التي يعمل تحت مظلة وزارة الاقتصاد: «إن مشاركتنا في هذا المعرض الواعد تدعم توجهاتنا الاستراتيجية الرامية إلى تمكين روّاد الأعمال الإماراتيين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة للتوسع بمنتجاتهم وخدماتهم في المنطقة وعالمياً أيضاً، وذلك من خلال المساهمة في إنجاح الفعاليات القادرة على رفد الأسواق الوطنية بالخبرات اللازمة والدعم الفني والإداري والتدريبي في مختلف المجالات».
من جانبه، قال يوسف محمد إسماعيل، رئيس اللجنة العليا لمؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب: «إن معرض الفرانشايز العالمي يعتبر بمثابة نافذة مهمة بالنسبة لنا لتعزيز مهمة دعم رواد الأعمال في الدولة، عبر المساهمة في إنجاح الفعاليات القادرة على اجتذاب أصحاب العلامات التجارية الناشئة، والتعرف إلى الخبرات التي يمكنها أن تفيد المواطنين في خياراتهم الاستثمارية».
ويتيح المعرض فرصة لأصحاب العلامات التجارية والشركات لعرض مفاهيم الأعمال الخاصة بهم أمام أكثر من 3000 زائر من 16 دولة من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب عدد كبير من الخبراء المحليين والدوليين.