السبت 23 نوفمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد التعاونية» تطلق حملة تخفيضات رمضانية

«الاتحاد التعاونية» تطلق حملة تخفيضات رمضانية
10 يوليو 2012
محمود الحضري (دبي) - تطلق جمعية الاتحاد التعاونية وبإشراف وزارة الاقتصاد، حملة ترويجية “اجتماعية” لشهر رمضان اعتبارا من 14 يوليو الجاري، تشمل 20 سلعة غذائية رئيسية، بتخفيضات تصل الى 30%، وبدعم من الجمعية بقيمة 3 ملايين درهم. وافادت جمعية الاتحاد في مؤتمر صحفي بحضور الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة، وخالد الفلاسي مدير عام الجمعية، وابراهيم البحر نائب المدير العام، أنها ستنظم حملة ترويجية اقتصادية تشمل 100 سلعة استهلاكية، بالتوازي مع الحملة الاجتماعية رصدت لها الجمعية 15 مليون درهم، لتغطية فروق الأسعار. وأكد النعيمي أن الجمعيات وشركات تجارة التجزئة والهايبر ماركت، وفرت كافة السع الرمضانية والاستهلاكية بالكميات التي تغطي حجم الطلب خلال شهر رمضان، وبالجودة المناسبة، مؤكدا على متابعة الوزارة للسوق تبين أن كافة السلع متاحة، ولا يوجد مبالغة في أسعار الجمعيات والمحال الكبرى. وبين بأن الشكاوى تتركز حول البقالات ومحال تجارة التجزئة التي لاتنظم حملات ترويجية، مشيرا الى أنه لا يوجد نقص في السلع، كما وفرت جميع الجمعيات والهايبر ماركت الكميات المناسبة، بخلاف أن هناك أكثر من 300 حملة ترويجية على مختلف السلع. وأفاد خالد الفلاسي الى أن حملة جمعية الاتحاد التعاونية “الاجتماعية” تشمل 20 سلعة، منها الأرز البسمتي بسعر 55 درهما للعبوة 10 كيلوجرامات بدلا من 61,25 درهم، والارز المصري بسعر 8,95 دراهم لكل 2 كيلو مقابل 11,95 درهم قبل التخفيض، بخلاف الطحين وزيت الطعام والسكر والحليب المجفف والدجاج المجمد بسعر 8,75 دراهم للكيلو بدلا من 11,25 درهم. وأشار الى أن قائمة السلع تشمل المعكرونة، وزيت الزيتون، ومعجون الطماطم، ومشروب الفيمتو الذي يباع بسعر 6,5 درهم، بدلا من 8 دراهم، وبأقل من التكلفة، كما تشمل البيض والجبنة والكريم كراميل، مشيرا الى ان اسعار عرض رمضان المقبل أقل 11% عن عرض رمضان الماضي. وبين بأن جميعة الاتحاد ستدعم الحملة بنحو 3 ملايين درهم، من صافي أرباحها، في الوقت الذي تنظم فيها حملة أخرى بسعر اقتصادي تتحمل فيها الجمعية فروق أسعار بحوالي 15 مليون درهم، وتم توفير السلع بالكميات التي تغطي حجم الطلب، والمتوقع أن يرتفع نسبة كبيرة. وأفاد بأن السلع الغذائية تمثل 60% من مشتروات المستهلك من السلع الاستهلاكية، ضمن سلة المشتروات موضحا سلع الحملة الترويجية الاجتماعية للجمعية في رمضان المقبل تمثل حوالي 15% من حصة السلع الغذائية ضمن سلة المواد الغذائية، كما أنه روعي في اختيار السلع النوعية الأعلى طلبا. ونوه الفلاسي الى ان جمعية الاتحاد تستعد لإطلاق خطة توسعات داخل دبي بافتتاح فروع جديدة وبرنامج استثماري للسنوات الخمس المقبلة، كما تستهدف أسواق خارجية مثل المغرب وليبيا، كما من المقرر أن تطلق بطاقة تميز للمستهلكين من المقيمين بالجولة خلال اسبوعين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©