الأحد 6 أكتوبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تعقد اللجنة الاقتصادية المشتركة مع سلوفينيا

الإمارات تعقد اللجنة الاقتصادية المشتركة مع سلوفينيا
31 أكتوبر 2019 02:17

أبوظبي (وام)

ترأس معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة ومعالي ميرو سيرار، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في جمهورية سلوفينيا، اجتماع اللجنة المشتركة بين الإمارات وسلوفينيا الذي عقد في أبوظبي أمس.
وأشاد الصايغ بقوة العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في مجال التبادل الاقتصادي، مؤكدا اهتمام الدولة القوي بإعداد الصيغة النهائية للاتفاقيات الخاصة بتعزيز وحماية الاستثمارات المتبادلة. كما أشار إلى التعاون المتنامي بين الجانبين في السنوات الأخيرة، بما في ذلك زيادة التدفقات الاقتصادية والثقافية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في 1992.
وقال: إن حجم التجارة الثنائية غير النفطية بلغ 160,8 مليون دولار في 2018، بزيادة 65 في المائة عن 2014»، ومع أن ذلك يعتبر إنجازا كبيرا، إلا أنه لا تزال هناك فرص كبيرة لتعزيز علاقاتنا التجارية.
وأضاف: «بالنسبة للشركات السلوفانية على وجه الخصوص، يمكن أن تشكل الإمارات العربية المتحدة نقطة محورية للتوسع في التجارة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه» فكما أن سلوفينيا تعتبر محورا للتجارة في وسط أوروبا، فإن الإمارات بمثابة الدعامة الأساسية للتطورات الاقتصادية والتجارية ليس في الشرق الأوسط فحسب، بل أيضا في جميع أنحاء منطقة المحيط الهندي الممتدة من شرق أفريقيا إلى الهند». كما أثنى الصايغ على مشاركة سلوفينيا المرتقبة في معرض إكسبو 2020 دبي.
من جهته، أكد سيرار حرص حكومة بلاده على تعزيز التعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن اللجنة المشتركة أتاحت الفرصة للجانبين لمناقشة القضايا الاقتصادية والثقافية والسياسية الرئيسة ذات الاهتمام المشترك.
وشكر سيرار الإمارات على استضافة الاجتماع الذي حضره مسؤولون رفيعو المستوى من الجانبين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©