30 سبتمبر 2010 22:32
عقدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة لقاء تشاورياً مع ممثلي قطاع الأثاث والمفروشات بالشارقة بقاعة الدرة بمقر الغرفة الرئيسي.
واستهدف اللقاء، الذي حضره حمد المحمود مدير مشروع مبادرة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس فريق عمل أسابيع التسوق وأعضاء الفريق، التعريف بأهداف الحملة الترويجية والتسويقية التي تعتزم الغرفة إطلاقها والتحضيرات الجارية، إضافة إلى اطلاع ممثلي قطاع المفروشات والأثاث على ما تم إعداده من الخطط والإجراءات المنجزة والتحضيرات الجارية لأسابيع التسوق لقطاع المفروشات والأثاث التي من المتوقع انطلاقها في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر القادم.
وتم خلال اللقاء تبادل الآراء والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في نجاح هذه الحملة الترويجية وتخدم الأهداف الموضوعة لها وتبرز مكانة الشارقة في تجارة هذه القطاع.
وقال حمد المحمود إن من أبرز الأولويات التي تركز عليها الغرفة في تنظيم هذا الحملة الترويجية، دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتفعيل دورها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية ودعم مكانة الشارقة كمدينة للخدمات المتكاملة لقطاعات اقتصادية مختلفة، كما تستهدف الحملة زيادة ولاء المتسوقين الحاليين للسوق، بالإضافة إلى محاولة جذب متسوقين جدد من الإمارات المجاورة والعمل على ترسيخ مكانة القطاع على المستويين المحلى والإقليمي.
واستعرض المحمود خلال اللقاء مبادرة “أسابيع التسوق في الشارقة”، وهي إحدى المبادرات التي تم إطلاقها بهدف تنشيط حركة تجارة المبيعات بالإمارة ومساندة الأعضاء المنتسبين للغرفة، باستحداث حملات ترويجية خاصة بكل قطاع، موضحاً أن اختيار القطاعات الاقتصادية يأتي بعد دراسة مستفيضة لأهميتها والمكانة التي تتميز بها وحجم وعدد منشآتها. ويندرج تنظيم “أسابيع الشارقة للتسوق” تحت مظلة مبادرة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وفي إطار دعم غرفة تجارة وصناعة الشارقة وبالتنسيق مع عدد من الدوائر الحكومية بالإمارة، للترويج مباشرة للأنشطة ذات الطابع التجاري المرتبطة بجمهور المتسوقين.
المصدر: الشارقة