26 سبتمبر 2010 00:37
أطلقت شركة العين للتوزيع «خدمة استشارات» في مبادرة جديدة تهدف إلى توفير ضمانات الأمن والحماية اللازمة في توصيلات الكهرباء والماء في المنازل والمنشآت العامة، حفاظاً على سلامة الأفراد وتفعيل جهود ترشيد الاستهلاك والتوعية بخطورة التوصيلات العشوائية وزيادة الأحمال.
وكشف محمد بن عمير الشامسي نائب مدير عام الشركة في هذا الصدد عن أن الشركة تعكف حالياً على دراسة إدخال أنظمة إلكترونية متطورة للكشف عن أوجه الخلل الفني في تمديدات الكهرباء والمياه في المنازل والمنشآت لتفعيل جهود الشركة في توفير ضمانات الأمن والسلامة فيها وترشيد الاستهلاك. وسوف تتيح هذه الأنظمة المتطورة ولأول مرة للأفراد والمؤسسات، الفرصة لإيجاد الحلول المناسبة لأخطاء ومشكلات فنية موجودة في تمديدات الكهرباء والمياه بمنشآتهم بشكل مسبق، حيث سيقوم المهندسون المختصون بموجب هذه الأنظمة الجديدة بقياس الأحمال الموجودة وفحص التوصيلات الكهربائية وكذلك فحص توصيلات المياه ومدى صلاحية الخزانات .
وأوضح ابن عمير أن خدمة استشارات التي تم تدشينها تنطلق من محورين أساسيين، الأول يعنى بتوفير كل الضمانات الكفيلة بتحقيق عناصر الأمن والسلامة اللازمة في المنازل القديمة والجديدة تحت الإنشاء.
أما المحور الثاني فيعنى بترشيد استهلاك المياه والكهرباء ومنع الهدر فيهما بتصويب الأخطاء الموجودة في التمديدات واستخدام مواد ذات مواصفات عالية للارتقاء بمستوى التوصيلات بما يحقق غاية ترشيد الاستهلاك.
ولفت الشامسي إلى أن خدمة الاستشارات التي تقرر أن تكون مجانية تأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة هيئة مياه وكهرباء أبوظبي تجسيداً لحرص واهتمام سموه بتحقيق ضمانات الأمن والسلامة اللازمة لجمهور المستهلكين في المباني وغيرها من المنشآت العامة كالمدارس والمستشفيات والمنشآت التجارية والصناعية.
وتجسد المبادرة كذلك حرص سمو رئيس مجلس الإدارة على تفعيل جهود ترشيد استهلاك المياه والكهرباء وتوظيف الطاقات والإمكانيات كافة للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم لجمهور المستهلكين.
وأضاف ابن عمير أن الشركة وفرت فريقاً من المهندسين والفنيين المؤهلين لتقديم الاستشارات الفنية اللازمة للراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة من أصحاب المباني السكنية بعد القيام بزيارات ميدانية للمباني والمنشآت لتفقد تمديدات الماء والكهرباء على الطبيعة في حالة المباني القائمة.
كما سيقوم الفريق بدراسة التمديدات من الناحية الفنية لتبيان مواضع الخلل الموجودة فيها، خاصة التمديدات التي تشكل خطورة على الأشخاص أو يترتب عليها نوع من زيادة الاستهلاك. وأكد الشامسي أن رفع مستوى الوعي لدى الجمهور يأتي على رأس الأهداف التي تسعى الشركة إلى تحقيقها من خلال الخدمة، باعتباره مطلباً أساسياً، مشيراً إلى أن الخدمة تعمل على تقديم استشارات للعملاء حول أفضل التمديدات وأجود نوعيات الأدوات والتوصيلات المستخدمة.
وتركز الخدمة على اختيار أفضل المواد من حيث الكفاءة العالية في العمل والكلفة المنخفضة للاستهلاك، بجانب إعطاء العملاء جميع المعلومات المطلوبة لمواقع وكيفية التوصيلات المفروضة مع الحرص على التواصل الدائم مع العملاء لتقديم الخدمة بأفضل صورة ممكنة.
وأوضح نائب مدير عام الشركة أن النصائح التي يقدمها المشرفون على خدمة «استشارات» تشمل المباني التي لا تزال قيد الإنشاء، حيث يتم اقتراح مواقع التمديدات الكهربائية بما يتلاءم مع التصميم المفترض للمنزل وعدد الأفراد، بحيث يتم توزيع التوصيلات بشكل يتناسب مع الحمولة المطلوبة وبكفاءة عالية.
وتشمل النصائح كذلك الوسائل الكفيلة بمنع الأعطال الداخلية في المنزل مستقبلاً والتأكيد على أهمية أن تكون المواد الكهربائية ذات درجة أمن عالية وأن تكون نوعية معدات وتمديدات ومفاتيح الكهرباء موفرة للطاقة وإعطاء فرصة أكبر لاستخدام الإنارة الطبيعية توفيراً للكهرباء.
وأضاف الشامسي أن المستهلكين يمكنهم كذلك بموجب خدمة «استشارات» زيارة القائمين عليها بمقر الشركة لشرح طبيعة المشاكل الموجودة بمنازلهم أو منشآتهم وتلقي الإرشادات والتوجيهات اللازمة شفاهة أو ترتيب مواعيد لزيارات ميدانية لتلك المنشآت لتفقدها على الطبيعة ورصد أوجه الخلل الموجودة ووضع تقرير فني مفصل حول المشكلة وسبل حلها.
كما يقوم الفريق القائم على الخدمة بشرح طريقة وآليات الحصول عليها والإفادة منها بالنسبة لأصحاب المنشآت الجديدة سواء كانت سكنية أو عامة من خلال تحديد مواصفات المواد الكهربائية أو تلك التي تتعلق بتوصيلات المياه، بحيث تكون وفق المعايير والشروط الفنية الكفيلة بالحفاظ على سلامة السكان وترشيد الاستهلاك.
«خدمة استشارات»
أكد محمد بن عمير الشامسي نائب مدير عام «العين للتوزيع» أهمية الاستفادة من «خدمة استشارات»، حيث سيقوم موظفو مركز الاتصال بإحالة الأمر إلى مشرف الخدمة الذي سيتولى بدوره التنسيق بين المستهلك والموظفين المعنيين بالخدمة بما يوفر كل الضمانات الكفيلة بتحقيق الفائدة المرجوة منها.
ودعا نائب المدير العام جمهور المستهلكين الذين توجد لديهم أعطال أو أي من أوجه الخلل في تمديدات الكهرباء والماء في منازلهم أو منشآتهم أو يعتقدون أن القراءات الشهرية لعداد الكهرباء أو المياه الخاص بهم تتجاوز الحجم الحقيقي للاستهلاك إلى المبادرة بالاتصال بمركز الاتصال بشركة العين للتوزيع على الرقم المجاني 8009008.
المصدر: العين