19 سبتمبر 2010 22:09
حصلت شركة إنجازات لنظم البيانات على شهادتي الجودة الدولية في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات “ISO/IEC 20000:2005”، ونظام إدارة حماية البيانات “ISO 27001:2005”، وذلك لتلبيتها المتطلبات الصارمة لمعايير هاتين الشهادتين.
وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إن هذا التقدير من “آيزو”، أكبر مطور وناشر للمعايير الدولية، يؤكد على المستوى العالي لعمليات الإدارة التي تنفذها “إنجازات” لتلبية احتياجات الأعمال لخدمات تكنولوجيا المعلومات.
وتعد شهادة “آيزو/آي. إي. سي 20000:2005” أول معيار دولي تم وضعه خصيصاً لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، حيث يحدد مجموعة شاملة من عمليات الإدارة لتقديم خدمات فعالة لتكنولوجيا المعلومات. كما يتفق هذا المعيار مع إطار عمل مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات (ITIL). ومن خلال الدعم الذي يقدمه “معهد إنجازات للتدريب”، مبادرة التطوير الوظيفي، باتت “إنجازات” واحدة من الشركات التي تضم أكبر عدد من متخصصي مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات المعتمدين في الشرق الأوسط.
من جهة أخرى، تحدد شهادة “آيزو 27001:2005” المعايير اللازمة لضمان اعتماد المراقبة الأمنية الكافية والمناسبة لإدارة وحماية الأصول المعلوماتية القيمة والمهمة. ويقوم مركز بيانات إنجازات من الفئة الرابعة، أول مرفق من نوعه حاصل على شهادة التصميم من معهد “أبتايم” (Uptime) في الشرق الأوسط، بشكل مستمر بوضع التصاميم وتنفيذها ودعم مجموعة من العمليات والإجراءات ونظم تكنولوجيا المعلومات بهدف إدارة الوصول للبيانات وضمان سرية وسلامة وتوافر الأصول المعلوماتية، فضلاً عن الحد من مخاطر أمن المعلومات.
وقال آدم علي، رئيس قسم ضمان الخدمة في شركة “إنجازات لنظم البيانات”: “تشمل استثماراتنا الضخمة في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات تنفيذ مجموعة من أدوات إدارة خدمات “إتش. بي” (HP Service Manager Toolset) والتدريب على مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتبني أفضل الممارسات فيما يتعلق بسياسات وعمليات وإجراءات تكنولوجيا المعلومات.
المصدر: أبوظبي