الجمعة 20 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«بيئة»: 50 شاحنة كهربائية لتقليل الانبعاثات الضارة

«بيئة»: 50 شاحنة كهربائية لتقليل الانبعاثات الضارة
11 أكتوبر 2019 03:11

لمياء الهرمودي (الشارقة)

كشف خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لشركة «بيئة» التابعة لحكومة الشارقة، أن المجموعة طلبت 50 شاحنة كهربائية من شركة «تيسلا» في منتصف العام الماضي، مشيراً إلى أن الشركة تسعى لإقامة علاقات الشراكة المستقبلية لتحويل الأسطول الذي يعمل بالديزل إلى أسطول كهربائي.
وقال الحريمل لـ«الاتحاد» على هامش «أسبوع جيتكس للتقنية 2019»: «إن أحد أهم المجالات التي ركز عليها معرض جيتكس لهذا العام هو النقل في المستقبل، وذلك لأن قطاع النقل يعتبر مسؤولاً عن نسبة كبيرة من تلوث الهواء في المناطق الحضارية، كون السيارات تنتج 20 بالمئة تقريبًا من ثاني أكسيد الكربون الذي يصل إلى الغلاف الجوي كل عام». وتوقع الحريمل تصاعد الانبعاثات بدول الخليج العربي إلى ثلاثة أضعاف النسبة الحالية بحلول العام 2050 نظرا لارتفاع الكثافة السكانية في المدن الكبرى بدول الخليج إلى نحو 90% بحلول هذا العام.
وأوضح أن الازدحام المروري يكلف أكثر من 1 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي على مستوى العالم، بينما تتسبب مشكلة ازدحام حركة المرور بالضوضاء وتلوث الهواء، لأن السيارات عمومًا تعد واحدة من أكبر مصادر التلوث على كوكبنا، مؤكداً أن هذا الوضع يدفع المجموعة إلى إعادة التفكير بالحاجة الملحة حول السبل التي ينبغي اتباعها لتطوير شبكة نقل متكاملة.
وتابع: يحالفنا الحظ في دولة الإمارات، لأن حكومتنا تعمل على وضع الأسس لهذا التطور، وعلى سبيل المثال، أنشأت حكومة أبوظبي مركز النقل المتكامل الذي تولى إطلاق مجموعة كبيرة من المبادرات، بما في ذلك «درب»، وهي عبارة عن منصة إلكترونية توفر البيانات الفورية عن حركة المرور والازدحام، بينما قامت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بإطلاق مشروع توسيع الأنظمة المرورية الذكية، والذي يغطي الآن 65 بالمئة من الشبكات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©