السبت 5 أكتوبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

وديتان لتحضير منتخب الجامعات قبل «عربية الصالات»

وديتان لتحضير منتخب الجامعات قبل «عربية الصالات»
1 أكتوبر 2019 00:04

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

يخوض منتخب الجامعات لكرة قدم الصالات، مباراتين وديتين، أمام عمان وطاجيكستان، يومي 9 و14 أكتوبر الجاري، ثم ينتظم في معسكر داخلي، قبل 48 ساعة من انطلاق بطولة التسامح العربية، التي تقام بصالة نادي الجزيرة بأبوظبي، في الفترة من 29 أكتوبر الحالي وحتى 9 نوفمبر المقبل، وتشارك فيها 15 دولة عربية بجانب الإمارات، هي السعودية، سلطنة عمان، الكويت، مصر، الجزائر، السودان، تونس، الصومال، سوريا، لبنان، فلسطين، الأردن، العراق، واليمن.
ودشن الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب جاسم البحري، مرحلة اختيار عناصر المنتخب باختبارات في جامعة أبوظبي، شارك فيها 20 لاعباً، وتتواصل اليوم بتجمع للاعبي دبي والشارقة وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين في الكلية التقنية بدبي، وتختتم غداً في جامعة العين.
وقال جاسم البحري، إن مرحلة الاختبارات من الأهمية بمكان، حيث يراعى فيها اختيار أفضل العناصر من حيث الموهبة والكفاءة، من جميع فرق الجامعات والكليات، حتى يتم تكوين منتخب قوي قادر على المنافسة في هذا الاستحقاق العربي المهم، والذي يعتبر الأكبر من نوعه في لعبة واحدة في تاريخ الاتحاد العربي للرياضة الجامعية.
وأضاف: «راعينا أن تكون الاختبارات موزعة في 3 مناطق، حتى نسهل عملية تواجد اللاعبين، ونصل إلى المجموعة القادرة على تحقيق التطلعات المرجوة، خاصة أن الدولة تستضيفها على أرضها».
وتابع: «نحن متفائلون بالمنافسة القوية، خاصةً أن الجامعات مليئة بالمواهب المميزة التي يمكنها تقديم الكثير، ومن الجيد أن اتحاد مؤسسات التعليم العالي، بقيادة الدكتور سعيد الحساني، وضع آلية تناسب تكوين المنتخبات وفرق الجامعات، تتوفر فيها كل المعايير المطلوبة، وهذا سهل من مهمتنا كثيراً، بالذات أن التنسيق عالٍ جداً مع اللجنة الفنية بالاتحاد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©