الجمعة 22 نوفمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مركز الشارقة للاتصال بخورفكان ينتقل إلى مبناه الجديد قبل نهاية العام

مركز الشارقة للاتصال بخورفكان ينتقل إلى مبناه الجديد قبل نهاية العام
11 يونيو 2011 23:44
بدرية الكسار (خورفكان) - أعلن مدير مركز الشارقة للاتصال في خورفكان التابع لدائرة المعلومات في الحكومة الإلكترونية، المهندس خالد عمر النقبي أن المركز سينتقل إلى مبناه الجديد الواقع في منطقة اليرادية قبل نهاية العام الجاري، والذي يتكون من طابقين ويحتوي على قاعة كبيرة لاستقبال العملاء وغرفة للأجهزة الفنية وغرفة خاصة للصلاة، وكافتيريا، ومواقف للسيارات. وأوضح أن المركز يقدم خدماته باللغتين العربية والإنجليزية مجاناً ودون أية رسوم ويعمل يوميا من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساء. وقال: “يعتبر مركز الشارقة للاتصال جزءاً رئيسياً من برنامج الارتقاء بالخدمات في إمارة الشارقة، وقد تم إنشاؤه في مدينة خورفكان عام 2008، وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ليقدم المعلومات عن خدمات هيئات ودوائر حكومة الشارقة ولتوفير فرص عمل للخريجين من أبناء المنطقة الشرقية بالإمارة”. وتتضمن الخدمات التي يقدمها المركز إعطاء معلومات وافية عن إجراءات إتمام المعاملات في أكثر من 61 هيئة ودائرة وإدارة حكومية، سيتم توسيعها ليصل العدد إلى 68 دائرة، في حين كان العدد في بداية عمل المركز 55 دائرة فقط. ويبلغ عدد الهيئات والدوائر والإدارات الحكومية التي يقدم مركز الشارقة للاتصال معلومات وبيانات حول طرق التواصل معها مثل الهاتف والموقع الإلكتروني والبراق والبريد الإلكتروني، 129 هيئة ودائرة وإدارة، تقدم نحو 3910 خدمات، إلى جانب إدراج الفعاليات والأنشطة المختلفة في الإمارة ضمن نظام المركز بحيث يغطي 4418 فعالية في مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية من الإمارة. وقال المهندس النقبي، إن استقبال المكالمات والاستفسارات يتم بواسطة نظام تقني حديث، يتضمن طرق تواصل متعددة منها الهاتف المجاني، والبراق، والموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى الرسائل النصية القصيرة، في حين ستتم إضافة المحادثة الإلكترونية في المستقبل القريب، مشيراً إلى أن رؤية المركز تتضمن أن يكون الوجهة الأولى للعملاء لتسهيل إنجاز معاملاتهم الحكومية من خلال نافذة اتصال موحدة. ولفت إلى أن من بين الأهداف التي يسعى مركز الشارقة للاتصال إلى تحقيقها إيجاد فرص عمل لخريجي الجامعات بالتركيز على العنصر النسائي، وتسهيل معاملات الجمهور مع الدوائر والهيئات الحكومية في كل من خورفكان وكلباء ودبا الحصن والذيد والمدام والحمرية، وتأسيس قاعدة بيانات إلكترونية حديثة، وتحقيق الجودة والتطوير المستمر للخدمات المقدمة للعملاء. ونوه إلى توظيف 100 موظف وموظفة من الكوادر الوطنية في المركز وتدريب 88 موظفة من منسقات خدمة العملاء من خلال إخضاعهن لأكثر من 45 برنامجاً تدريبياً تخصصياً في عدة مجالات منها، خدمة العملاء والإدارة وفن التواصل والتسويق، وتدريبهن ميدانياً في دوائر حكومية مختلفة. ويقدم المركز خدماته من خلال استقبال اتصالات المتعاملين على الرقم المجاني 80080000، أو من خلال خدمة البراق على الرقم 2083311/09، وعبر البريد الإلكتروني (Sccinfo@callshj) والموقع الإلكتروني (www.chaashj.ae)، إلى جانب تلقي المكالمات الدولية على الرقم 2083333 9719+. من جانبها قالت رئيسة قسم العلاقات العامة في المركز خديجة خميس قسوم، إن القسم أصدر أول مطبوعة حول المركز هي الدليل السنوي، الذي يحتوى على نبذة عن مركز الشارقة للاتصال والخدمات التي توفرها الهيئات والدوائر الحكومية وكيفية الاتصال بها. وأوضحت أن إعداد الدليل استغرق حوالي 3 أشهر لجمع البيانات والمعلومات من الهيئات والدوائر المسجلة في المركز، إضافة إلى توفير أجندة الفعاليات الأسبوعية، في حين يجري حاليا العمل لإعداد الإصدار الثاني خلال الربع الأخير من العام الجاري.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©