9 فبراير 2009 00:34
هناك مسؤولية كبرى ولا شكّ تقع على عاتق النجمة الإماراتية هدى الخطيب التي زارت القاهرة في رحلة قصيرة لمدة ثلاثة أيام فقط من أجل حضور الاحتفالية الخاصة التي أقامتها شركة ''صوت القاهرة'' بمناسبة انتهاء تصوير مسلسل ''لو كنت ناسي''، أول بطولة مطلقة لفنانة إماراتية في الدراما المصرية·
هدى الخطيب اعترفت في حوار مع ''دنيا'' بأنها في اختبار صعب؛ لأنها تخوض بطولة مسلسل مصري وكل الأنظار تُراقب أداءها، فما حكايتها مع المسلسل وكيف رُشّحت له:
؟ هل تشعرين بمسؤولية كبرى بسبب ظهورك في هذا المسلسل؟
- هذا مؤكد، لأن نجاحي يفتح الباب أمام الممثلات الخليجيات للاشتراك في أدوار بطولة في الدراما المصرية، وأتمنى فعلاً أن أكون فاتحة خير لهنّ·
؟ هل من السهل مواجهة الفنانات المصريات فنياً؟
- لا تُزعجني منافسة بطلات الدراما في مصر لأني لا أخاف المنافسة أصلاً، والجمهور هو صاحب الكلمة، فأنا ممثلة أجتهد وأعمل فيما يُعتبر النجاح أمراً بيد الله وحده·
؟ كيف كان ترشيحك؟
- كان الترشيح من قبل الكاتب حسام موسى الذي شاهد أعمال لي في الخليج، فاتصل وعرض علي المشاركة، ووافقت بعد أن شدّني الكلام المكتوب في السيناريو·
؟ هل كانت لديك أية شروط أثناء توقيعك العقد؟
- لا·· أبداً، لأن النصّ أعجبني، كما أن مسؤولي شركة الإنتاج أخبروني بأني البطلة في العمل·
؟ ما دورك في العمل؟
- دور البطولة، حيث أجسّد شخصية الطبيبة ''ريم الجارحي'' التي تمتلك مستشفى وتُحارب بيع الأعضاء البشرية، وهو دورٌ مركب مليء بالأحاسيس القوية والضعيفة في آن واحد، لكنها تقف إلى جانب الحق عموماً·
؟ لكن حدثت بعض المشاكل مع رياض الخولي بطل العمل لأن اسمك مكتوب قبل اسمه!
- لم يحدث أي مشاكل، فأنا بطلة العمل وصاحبة المشاهد الأكثر في المسلسل، وكان رياض الخولي يعلم ذلك قبل البدء في التصوير، بل قيل له أيضاً إن اسمي سوف يسبق اسمه! وللعلم، لم أكن البطلة الأولى التي يسبق اسمها اسم الخولي، إذ سبقتني في ذلك الممثلة اللبنانية نور التي شاركته بطولة مسلسل ''دموع القمر'' الذي عُرِض في رمضان الماضي!
؟ هل لديك عروض أخرى مع الدراما المصرية؟
- بالتأكيد، لكن الوقت غير ملائم للبتّ في أمرها، ربما ستكون الصورة أوضح بالنسبة إلي مع عرض المسلسل، لكني سوف أتوجّه إلى الكويت في الأيام المقبلة لتصوير مسلسل كوميدي، وبعدها أنطلق إلى السعودية للقاء المنتج حسن عسيري، حيث سأكون واحدة من بطلات عمل درامي كبير من إنتاج محطة cbm، حيث ألتقي بالنجم السعودي فطحان الفطحاني في الحلقات التي أكون بطلتها·
؟ ماذا عن السينما المصرية؟
- هناك عروض، لكني أجّلت اتخاذ أي قرار حتى أنتهي من المسلسل·
؟ هل لك مطالب في السينما؟
- طبعاً، إذ يجب أن أكون بطلة العمل وليس ضيفة شرف؛ لأني اسم مشهور في الخليج العربي؛ واسمي موجودٌ في قائمة نجمات الإمارات الأشهر! أما الأمر الثاني الذي أهتم به، فهو ألا تكون هناك أي لقطات خادشة للحياء في العمل، إذ أرفض أن تكون هناك أي مشاهد إباحية في الفيلم الذي أمثل به، أريد سينما نظيفة تجمع الأسرة كلها لمشاهدة العمل·
؟ هل من أحد تودّين العمل معه؟
- لست مَنْ يُحدّد ذلك، بل الورق·
؟ من أفضل نجمة في مصر، في رأيك؟
- أحب أداء يسرا، لكني عاشقة لميرفت أمين التي صارت أعمالها الرمضانية هي الأفضل·
؟ ··· ومن النجوم؟
- كل العرب، من المحيط إلى الخليج، يُحبون نور الشريف وعادل إمام الذي يُعتبر أفضل نجم كوميدي عربي·
؟ أخيراً·· كيف كان لقاؤك بأشرف زكي، نقيب المممثلين المصريين؟
- أشرف شخص رائع، يعمل من أجل حقوق الممثلين المصريين، وقد كان استقباله لي رائعاً خلال الاحتفالية بانتهاء تصوير المسلسل·
؟ لكن، له رأي في عمل النجوم العرب داخل مصر!
- لقد حدّد عدد الأعمال، إذ يجب ألا تزيد عن ثلاثة، وأعتقد بأن أي نجم يخاف على اسمه وإنجازاته لن تزيد أعماله في السنة عن ثلاثة فعلاً!
دروب الخطايا
انتهت هدى الخطيب من تصوير مسلسل ''دروب المطايا''، من تأليف الإماراتي سلطان النيادي وإخراج الأردني عارف الطويل وإنتاج شركة ''طيبان'' للإنتاج الفني ورعاية شركة أبوظبي للإعلام، وذلك بعد عشر سنوات على كتابته، حيث تعثّر الانتهاء منه غير مرة لأسباب كثيرة·
والمسلسل يُعتبر أول عمل بدوي تقدمه هدى الخطيب في الإمارات، وهو عمل تراثي تاريخي يسرد أحوال الإمارات في فترة الثلاثينيات من القرن الماضي، قبل أن تصبح دولة واحدة طبعاً، ويتناول الصراع بين الخير والشر مع التأكيد على الصبر في وجه المصاعب وقسوة الحياة والظروف، وتُجسّد فيه شخصية (عشبة)؛ امرأة ذات نفوذ وشخصية قويه تواجه عدداً من الأزمات تستطيع التغلب عليها بحكمتها·
جرى تصوير العمل في عدد من المواقع، بين أبوظبي والعين واليمن وسلطنة عمان، حيث تمّ بناء أربع قرى كاملة لإنجازه، بمشاركة عدد من الفنانين الخليجيين مثل: أحمد الجسمي وعبدالمحسن النمر وأسمهان توفيق وشمعة محمد وشهد الياسين ومحمد العامري وبلال عبدالله ورزيقة الطارش وغيرهم·
المصدر: القاهرة