الإثنين 16 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

احتراق حافلة مدرسية في كلباء ولا إصابات بين الطلاب

احتراق حافلة مدرسية في كلباء ولا إصابات بين الطلاب
4 سبتمبر 2019 02:31

السيد حسن (كلباء)

شب أمس حريق في حافلة مدرسية على - خط كلباء - وتم إنقاذ الطلبة، وتأمين وصولهم إلى المدرسة، بعد حدوث الحريق في الحافلة، وبالتحديد في منطقة مربع 20 بكلباء.
وأصدرت وزارة التربية والتعليم بياناً صحفياً حول الحادث جاء فيه: «تم إخلاء حافلة مدرسية على متنها عدد قليل من طلبة الحلقة الثانية بسرعة قياسية بعد تعرضها لحريق، ولم يصب أحد من الطلاب جراء هذا الحادث بأذى، وتعاملت الجهات المختصة على الفور مع هذا الحادث الطارئ، وتم توفير حافلة بديلة لنقلهم، ضماناً لسير العملية التعليمية على أكمل وجه». وتقوم الوزارة بالتعاون مع شركائها بمتابعة أسباب الحريق مع الجهات المختصة، مؤكدة حرصها على اتخاذ الاحتياطات والإجراءات اللازمة كافة، لضمان سلامة وأمن جميع أبنائها الطلبة.
وفي بيان صحفي مماثل لمؤسسة مواصلات الإمارات، أكدت فيه احتراق الحافلة المدرسية بشكل شبه كامل دون وقوع أي إصابات بالطلاب.
ومن ناحية أخرى، فتحت شرطة كلباء تحقيقاً حول حادث احتراق الحافلة، لمعرفة أسباب نشوب الحريق في الحافلة، وقد انتدبت خبيراً في الحرائق للوقوف على الأسباب الفنية لوقوع الحريق.
وكانت الحافلة قد احترقت، وبداخلها 6 طلاب وهي في طريقها من مربع 20 إلى مدرسة القدوة للتعليم الأساسي ح2 بمنطقة الدحيات بكلباء، حيث تبدأ الحافلة رحلتها اليومية لنقل الطلاب من مربع 20 للمدرسة مباشرة دون المرور على أي منطقة أخرى، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات بين الطلاب.
وتنتظر شرطة كلباء نتيجة تقرير الخبير الجنائي والذي بموجبه سيتم تحويل الملف للنيابة العامة لبدء التحقيق الرسمي في القضية، أو حفظها لعدم وجود شبهة جنائية في الحريق. وستكرم مؤسسة مواصلات الإمارات بمقرها بالشارقة اليوم السائق والطالب اللذين ساهما في إنقاذ الطلاب واكتشاف الحريق في وقت مبكر، مما أسهم في حسن تصرفهما مع مجريات الحدث، كما ستكرم مدرسة القدوة للتعليم الاساسي ح2 الطالب خليفة عبدالله الكعبي على دوره الشجاع والمسؤول في التعامل مع الحدث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©