الخميس 19 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أسرة الطفل المتوفى خليفة البلوشي: لا نتهم أحداً بالإهمال وننتظر نتائج التحقيق

أسرة الطفل المتوفى خليفة البلوشي: لا نتهم أحداً بالإهمال وننتظر نتائج التحقيق
24 يناير 2019 02:36

أحمد مرسي (عجمان)

أكدت أسرة الطفل خليفة مروان البلوشي، والذي توفي بصورة، مفاجئة في منزله بعجمان منذ يومين، أنهم ما زالوا في انتظار نتائج الطب الشرعي والتحقيقات الرسمية لتحديد أسباب الوفاة وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة.
وأضافوا: أنهم لا يوجهون اتهامات لأي جهه أو أحد خلال الفترة الحالية فيما يتعلق بأسباب الوفاة، وما إذا كانت بسبب جرعة التطعيم التي منحت للطفل في المدرسة من عدمه، وأن الأمر متروك للجنة التحقيق التي شكلت من قبل النيابة العامة بالإمارة ووزارة التربية والتعليم للمتابعة، والاطلاع على نتائجها.
وذكر راشد محمد البلوشي، عم الطفل في تفاصيل الواقعة، لـ «الاتحاد»، أن إدارة المدرسة أرسلت رسالة يوم الخميس الماضي، لأم الطفل خليفة عبر خاصية «التليجرام» تخبرها بمنحه تطعيم «MMR»، وهو تطعيم خاص بالحصبة، ولم يتم إرسال أي ورقة للتوقيع عليها بالموافقة من عدمها، كما كان يتم في السابق بإرسال ورقة مع الطالب مع التأكيد بالتوقيع عليها موافقاً أو رفضاً أي ملحوظة قد يعاني منها الطالب، وفي يوم الأحد تم تطعيم الطفل وزملائه في المدرسة، وعند عودته للمنزل في نهاية اليوم وتناول وجبة الغذاء مع إخوانه، سيف وهزاع وميثاء وظبية، ظل يمرح معهم لفترة إلى أن نام بعدها لنحو ساعتين.
وتابع: «ذهبت والدة الطفل إليه لتيقظه من النوم وتفحصه حيث علمت بمنحه التطعيم على كتفه الأيسر، وظلت تتابعه لعلمها بأن التطعيم يسبب ارتفاعاً في الحرارة بصورة عامة، وتحاورت معه نحو الساعة السابعة من مساء الأحد، إلا أنه لم يستيقظ من النوم، ولإحساس الأم بأنه يحتاج للراحة، تركته لينام وبعد ساعة استيقظ بنفسه وتوجه لغرفة أخرى لينام، وعندما أيقظته والدته نحو الساعة السادسة إلا ربعا صباحاً للذهاب للمدرسة في اليوم التالي - الاثنين، لم يستجب لها ووجدت جسده بارداً وقد بدت عليه بعض الزرقة في أماكن متفرقة وشحوب وظهور ندبات في الوجه».
واستطرد: «أسرعت الأم برفقة الخادمة لحمل الطفل والذهاب به لمستشفى خليفة بالإمارة، وأبلغتني في الطريق بالأمر، نظراً لغياب الأب في مهمة خارج الدولة، ووصلت في دقائق بسيطة للمستشفى لقربها من منطقة السكن «الرقايب1»، ولم تنجح محاولات وجهود الفريق الطبي لعمليات الإنعاش القلبي للطفل، وثبتت وفاة خليفة، وسط حزن كبير من جميع الأهل، الذين حضروا للمستشفى».
وأوضح عم الطفل أنه تواصل مع القيادة العامة لشرطة الإمارة وتوجه لفتح بلاغ رسمي بالواقعة وفقاً للإجراءات المتبعة وأدلى بأقواله حول الواقعة بصورة كاملة، وتم تحويل جثة الطفل للمختبر الجنائي لتحديد أسباب الوفاة، والدوافع التي أدت إليها، وما زلنا في انتظار نتائج التحليلات، كما وتم تحويل الواقعة للجهات المعنية لاستكمال التحقيقات فيها».
وقال: «نحن كأسرة الطفل «خليفة» لا نوجه أي اتهام لأي جهه سواء وزارة التربية والتعليم وإجراءات المدرسة، أو الصحة ووقاية المجتمع، في نوعية التطعيم، ولا نستطيع أن نجزم أن سبب الوفاة يعود للتطعيم، إلى الآن من عدمه، ولكن نطلب التحقيق الرسمي في الواقعة وفقاً للقانون الذي تتمتع به دولة الإمارات، لتحديد المسؤولية الجنائية في الواقعة».
كما وأننا نطالب مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك وسائل الإعلام بضرورة احترام شعور الأشخاص الذين يتعرضون لنكبات واحترام مشاعرهم وعدم التهويل في نقل الأحداث أو وصفها بتفاصيل بعيدة عن الواقع، احتراماً للحالة الإنسانية التي يكون فيها أصحاب الأمر، شاكراً الجميع في التجاوب مع مصابهم وتقديم واجب العزاء لهم.
وأفاد بأن الأسرة سبق وأن تعرضت منذ نحو شهرين فقط لوفاة طفلة أخرى «آمنة» 6 أشهر، وهو ما يزيد من أوجاعهم، حيث تأثر الأهل جميعاً بفقيديهم.
وكانت عجمان قد شيعت ظهر أمس الأول جثمان الطفل، كما وأصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا بخصوص الواقعة، عبرت عن بالغ أسفها عن واقعة وفاة طالب من مدرسة تأسيسية في عجمان، وتقدمت الوزارة بأحر تعازيها إلى أسرة الفقيد، داعية الله أن يتغمده برحمته، وأكدت حرص الوزارة على اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات الممكنة لضمان سلامة وأمن جميع أبنائها الطلبة والطالبات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©