19 نوفمبر 2008 01:01
ضمن إطار سعيه المتواصل لتعزيز مفهوم التسوق في مدينة دبي من خلال ابتكار المبادرات والعروض الترويجية المبتكرة، أعلن مكتب مهرجان دبي للتسوق عن إطلاق حملة ''عيدية دبي'' الترويجية، كإحدى الفعاليات الرئيسية لحدث ''العيد في دبي'' خلال عيد الأضحى المبارك، والتي ترتكز على توفير أسعار تنافسية على مختلف أنواع البضائع في كافة المحال التجارية ومراكز التسوق المشاركة وتقدم جوائز نقدية بقيمة 3 ملايين درهم مرتبطة بالتسوق حصراً·
وتنطلق حملة ''عيدية دبي'' في 20 نوفمبر الجاري وتنتهي في 10 ديسمبر المقبل وتتيح المجال أمام المتسوقين للحصول على قسائم اشتراك في السحوبات التي ينظمها مكتب مهرجان دبي للتسوق خلال الأيام الثلاثة الأولى من العيد·
وتشهد حملة عيدية دبي مشاركة واسعة من أكبر مراكز التسوق في دبي، حيث انضم الى الحملة كل من مدينة الغرير، ودبي فيستيفال سيتي، ووافي، ومركز البستان، وبالم ستريب الجميرا، وميركاتو، وتاون سنتر، ولامسي، وابن بطوطة مول، وبرجمان، والريف مول، والكرامة سنتر، ودبي أوتلت مول، ومول الإمارات، وتايمز سكوير سنتر، بالإضافة الى دبي مول الذي جرى افتتاحه مؤخراً، بحسب بيان صحفي لمهرجان العيد في دبي أمس·
ويمكن الحصول على قسيمة الاشتراك في هذه السحوبات، التي تنظم بالتعاون مع مجموعة مراكز التسوق في دبي ومجموعة الذهب والمجوهرات في دبي، لدى التسوق بقيمة 200 درهم في أي من المراكز والمحلات المشاركة في الحملة، والتي سيميزها المتسوقون من خلال المعلقات التي تحمل شعار الحملة المتميز· وستجري السحوبات في 8 و9 و10 ديسمبر، حيث سيتم السحب يومياً على 10 جوائز نقدية تبلغ كل واحدة منها 100 ألف درهم·
وقالت ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمكتب مهرجان دبي للتسوق: ''لطالما كان مكتب مهرجان دبي للتسوق سباقاً في إطلاق المبادرات المبتكرة التي تهدف الى تنشيط قطاع التجزئة وتعزيز سمعة مدينة دبي كمركز إقليمي للتسوق المتميز، بحيث أصبحت تستقطب المتسوقين من المنطقة وكافة أنحاء العالم خلال مهرجاناتها السنوية، ويأتي إطلاق ''عيدية دبي'' في هذا الإطار''·
وأضافت: ''تحمل ''عيدية دبي'' في طياتها أكثر من هدف اقتصادي واجتماعي، فمن ناحية اجتماعية، تسعى الحملة الى إشاعة مفهوم العيدية التقليدي المأخوذ من العادات والتقاليد الأصيلة الخاصة باحتفالات عيد الأضحى المبارك والموروثة عن الآباء والأجداد والتي تعكس أجواء المحبة والتسامح بين الجميع''·
وتابعت سهيل: ''أما الهدف الاقتصادي فيتمثل في إطلاق الحملة وسط بوادر الركود الاقتصادي في المنطقة بشكل عام، وذلك لتحفيز قطاع التجزئة وتعزيز مفهوم التسوق المجزي الذي اشتهرت به مدينة دبي من خلال مكافأة المتسوقين بجوائز مالية ضخمة وسط فعاليات ترفيهية واحتفالية عالمية، تجعل من تجربة التسوق في دبي متميزة وذات مردود معنوي ومادي لا مثيل له في المنطقة''·
وأضافت سهيل: ''تتسم كافة الفعاليات التي ننظمها سواء مهرجان دبي للتسوق أو مفاجآت صيف دبي أو العيد في دبي بتوفيرها لعروض تسوق جذابة أينما اتجه السائح أو الزائر في دبي وغالباً ما تكون هذه العروض مقرونة بجوائز عينية ومبالغ نقدية قيمة بملايين الدراهم· وتأتي هذه العروض والجوائز في إطار توجهاتنا لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح والزوار إلى الإمارة وتحويلها إلى قبلة السياحة والتسوق الأولى في المنطقة''·
وكان مكتب مهرجان دبي للتسوق قد أعلن عن إطلاق مبادرة حدث العيد في دبي خلال عيد الفطر الماضي، وهي احتفالية جديدة تهدف إلى تعزيز أجواء الفرح في إمارة دبي خلال عيدي الفطر والأضحى من كل عام· كما تضيف هذه المبادرة بعداً جديداً للفعاليات في دبي بما يتوافق مع الاستراتيجية الجديدة لمكتب المهرجان، والتي تنسجم مع استراتيجية حكومة دبي لتنمية القطاع السياحي بهدف استقطاب 15 مليون سائح بحلول العام ·2015
كما أعلن مكتب المهرجان عن أجندة فعاليات ''العيد في دبي ''2008 لعيد الأضحى المبارك، والتي تتضمن إلى جانب عيدية دبي، العديد من المسرحيات الهادفة والأنشطة والعروض الترفيهية المختلفة، وتتناسب مع مختلف الأعمار وكافة أفراد العائلة، ما يضفي أجواء البهجة والفرح على قلوب زوار إمارة دبي والسياح الذين اختاروها وجهة لهم خلال إجازة العيد·
المصدر: دبي