1 مايو 2011 20:49
قالت شركة سوني إنها ستستأنف بعض خدمات شبكة بلاي ستيشن الإلكترونية هذا الأسبوع، وإنها ستقدم حوافز لزبائنها حتى لا يتجهوا إلى منافسيها بعد سرقة معلومات شخصية خاصة بنحو ثمانية وسبعين مليون مستخدم. واعتذر كبار مسؤولي شركة سوني عن هذا الاختراق الهائل للبيانات خلال مؤتمر صحفي عقد في طوكيو أمس الأحد في أول تعليق علني من عملاقة الإلكترونيات اليابانية على الأزمة منذ انهارت شبكة بلاي ستيشن في 19 أبريل. وكررت سوني أن معلومات بطاقات الائتمان ربما كانت بين البيانات التي سرقت. وقال كازوو هيراي، ثاني أكبر مسؤول في سوني والمرشح لخلافة رئيس مجلس الإدارة هوارد سترينجر قبل أن ينحني، “نعتذر بشدة عن التسبب في هذا الإزعاج وهذه المشكلات لمستخدمينا.”
ولم يحضر سترينجر المؤتمر الصحفي. وغضب الكثير من مستخدمي بلاي ستيشن، لأن أول تحذير من واحدة من أكبر عمليات الاختراق الأمني على الإنترنت جاء بعد أسبوع من إغلاق سوني الشبكة، وبعد ساعات من ظهور هيراي في حفل تدشين أول كمبيوتر لوحي من إنتاج الشركة.
وقالت سوني إنها ستقدم بعض المحتويات المجانية للحيلولة دون انسحاب الزبائن. وذكرت الشركة أنها منذ حدث هذا الاختراق عززت أنظمة الكمبيوتر الخاصة بالشركة، مضيفةً أنه سيتم اتخاذ تدابير احترازية ووقائية أفضل وأكثر حصانةً لحماية البيانات. وأضافت أنه تم توجيه طلب لمكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي للتحقيق في هذا الاختراق. وانهالت الأسئلة على هيراي، واتهمت سوني بالتباطي في إبلاغ المستخدمين بالاختراق، فرد هيراي بالقول إن الشركة كانت تريد أن تعرف أولاً نوعية المعلومات التي سرقت . وأضاف أنه علم بالاختراق حين كان يكشف عن أول كمبيوتر لوحي تنتجه سوني في 26 أبريل.
المصدر: طوكيو