السبت 23 نوفمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الملتقى» ينطلق في دبي الاثنين بمشروعات وعلامات وعروض جديدة

«الملتقى» ينطلق في دبي الاثنين بمشروعات وعلامات وعروض جديدة
28 ابريل 2011 22:26
(دبي) - يشهد سوق السفر العربي «الملتقى» في دورته لعام 2011 الإعلان عن مشروعات وعلامات جديدة في مجال الضيافة، ومنافسة في مجال طرح البرامج والعروض الرامية إلى استقطاب النزلاء، والسياح والترويج للمنتجات السياحية، في مختلف الوجهات السياحية. وتنطلق فعاليات الملتقى في دورته الـ 18 في مركز دبي التجاري العالمي الاثنين المقبل بمشاركة أكثر من 2500 جهة عارضة من 70 دولة، مع مشاركات جديدة لأول مرة، ودعوة 240 مؤسسة وشركة عالمية لأول مرة للترويج للمقومات السياحية بالدولة، والتعرف إلى عوامل الجذب السياحي بالإمارات. وتشارك هيئات ودوائر السياحة في إمارات الدولة بأجنحة في المعرض، بهدف الترويج لمرحلة جديدة من النمو الشاملة التي تجمع بين الترفيه، ويتجاوز عدد المشاركين تحت الأجنحة الوطنية لإمارات الدولة 350 مشاركاً، يأتي العدد الأكبر منهم في جناحي أبوظبي ودبي، إضافة إلى مشاركة خاصة من المجلس الوطني والآثار. وقال اندرو هيوز، مدير المبيعات والتسويق في فندق ابن بطوطة جيت، إن «الملتقى» يمثل المدخل الرئيسي للتسويق السياحي وللخدمات الفندقية الأبرز بالمنطقة، والثالث في العالم، من حيث الكثافة في الحضور، مبيناً أن الفندق سيشارك لأول مرة في الحدث، بعد افتتاحه في أكتوبر 2010، بهدف التعريف بخدماته، باعتباره وجهة إقامة وسياحة. وأشار إلى أن الفندق سجل إشغالاً كاملاً من الشهر الثاني لافتتاحه، مبيناً أن نسبة النزلاء من الإمارات تمثل حصة رئيسية، خاصة أنه أول فندق يلتقي به الزائر القادم من أبوظبي، والقادمون براً من دول مجلس التعاون الخليجية عبر الطريق الممتد من العاصمة إلى دبي. ونوه إلى أن الفندق جزء من مجموعة فنادق «موفنبيك»، الأمر الذي يفتح له المجال لاستخدام مرافق وخدمات المرافق الأخرى، بينها «فندق وسبا أوسيانا» على نخلة الجميرا، وكذلك «نادي شاطئ أوسيانا»، ولفت إلى أن انه سيتم الاستفادة من المعرض لإطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة، وأسعار الصيف. من جانبه، بين طارق الشريف، المدير التنفيذي لمجموعة فايف كونتيننتس، أن المجموعة ستشارك في الملتقى 2011 لتسويق نشاطها في إدارة الفنادق، والذي يضم ثلاثة فنادق حالياً وما يقرب من 15 فندقاً تحت التفاوض. ولفت إلى أن المجموعة الإماراتية ستشارك تحت مظلة هيئة أبوظبي للسياحة، نظراً لأنها تتخذ من أبوظبي مقرا لها، وستركز المجموعة على تنفيذ استراتيجية التوسع والتطوير بالتعاقد مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال المهتمين بقطاع الفنادق في منطقة الشرق الأوسط . وبين أن المعرض فرصة للبحث في الآفاق المتاحة لإدارة فنادق داخل الدولة وفي أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تم إعادة هيكلة الشركة ووضع خطة تسوقية للارتقاء بمستوى الخدمة الفندقية لقطاع عريض من الضيوف الذي يسعى للإقامة بفنادق خالية من الخمور سواء من منطقة الخليج أو رجال الأعمال. ونوه إلى أن المجموعة ستكشف عن إدارة فندق جديد بدبي تحت فئة الأربعة نجوم في منتصف شهر مايو المقبل، كما تسعى المجموعة إلى التوسع والانتشار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تم الاتفاق على إدارة وتشغيل فندق مرتفعات الإمارات في الساحل الشمالي بمصر والذي يقدم نظام المشاركة في الوقت «تايم شير» بمفهوم جديد. وأفاد الشريف بأن فايف كونتيننتس ستعلن خلال المعرض عن تفاصيل العلامة التجارية بلاتسو لادارة الفنادق فئة الخمسة نجوم، علاوة على تفاصيل التعاقد إدارة وتشغيل فندق رامادا بلازا في مدينة الكويت، كما ستسلط الضوء على الأعمال القائمة لتعزيز المشروعات المستقبلية. وذكر افتخار حمداني، المدير التنفيذي المساعد لفندق وأجنحة رمادا عجمان، أن الفندق سيشارك في فعاليات سوق السفر العربي، وللإعلان عن عروض وتسهيلات لاستقطاب شركاء جدد، وسيستعرض المرافق الجديدة وخدمات 504 غرف وقاعات المناسبات التي تم افتتاحها مؤخرا والوحيدة في في محيطها وتستوعب 800 شخص. وبين افتخار بأن اهم العروض التي سيتم الإعلان عنها خلال «الملتقى» عرض «اقم خمس ليالٍ واحصل على السادسة مجاناً»، والذي يبدأ من 2 مايو وحتى 30 سبتمبر بسعر يبدأ من 250 درهماً لليلة الواحدة مع حسومات على المأكولات والمشروبات وجلسات السبا. وأكد أن معرض سوق السفر العربي فرصة متميزة لعرض الخدمات على الشركاء المحتملين كوكلاء السفر وشركات الطيران والمؤسسات والأفراد، مع الاهتمام بسوق المؤتمرات والحوافز والمعارض والاجتماعات. ولفت إلى أن فندق وأجنحة رمادا عجمان يشارك في دورة هذا العام من الملتقى تحت مظلة مجموعة ويندهام العالمية، وهي الشركة الأم للعلامة، كما ستتيح المنصة الكثير من الخدمات والعروض التي تهمه في منطقة الخليج العربي. يشارك فندق وسبا أربيان كورت يارد، والذي يقع في قلب إمارة دبي، وتحديداً في المنطقة التاريخية ببردبي، في معرض سوق السفر العربي، حيث يكشف الفندق عن عدد من التسهيلات والخدمات فائقة التطور المقدمة للعملاء. من جانبه، بين حبيب خان، المدير العام لفندق وسبا أربيان كورت يارد، والمدير التنفيذي لقسم الضيافة بمجموعة بلانيت، إن مشاركة الفندق هذا العام تمثل مرحلة جديدة بهدف تعزيز مكانة الإمارات كوجهة سياحية، ولعرض الخدمات والتسهيلات الكبيرة والجديدة التي يوفرها الفندق، من خلال لقاءات مع الشركاء الجدد والقدامي لإدراج الإمارات على قائمة خطط الترويج للموسم المقبل. ولفت إلى أن الترويج خلال «الملتقى» سيشمل أيضا التعريف بالتجديدات بالفندق، والتي استهدفت إبراز التصميم العربي التقليدي، وفي واقع من الأجواء العربية، منوهاً إلى أن الفنادق جزء رئيس من الترويج للدولة كوجهة سياحية، مشيراً إلى أن خطة المشاركة تمتد للتعريف بمنطقة البستكية التاريخية التي يوجد بها عدد من المعالم التاريخية، ويقع في نطاقها الفندق للسياح الأجانب». إلى ذلك، قال موسى الحايك، الرئيس التنفيذي للعمليات بمركز ورزيدنس البستان، «يشارك مركز ورزيدنس البستان في «الملتقى 2011»، نظراً لكونه الأضخم في مجاله بالمنطقة، وهو واحد من أكبر المعارض المخصصة لقطاع السفر والسياحة على مستوى العالم. ولفت إلى أن وجود نحو 2500 عارض من 70 دولة فرصة لإقامة علاقات وتحالفات جديدة، والاطلاع على آخر التطورات في قطاع الضيافة، والملتقى المكان المناسب للوصول للعملاء والشركاء في قطاعي السياحة والضيافة والدخول في شراكات طويلة الأجل ومستديمة. من جانبه، قال حسان الجوهري، مدير المبيعات في مجموعة فنادق «ستايويل للضيافة» الأسترالية، «ستقوم المجموعة خلال «الملتقى» بالتركيز على بحث الفرص المتاحة، والعمل على إيجاد شراكات، والتعريف بعلامة «ستايويل للضيافة»، نظراً لحداثتها في المنطقة، وبحث فرص توسعات في الإمارات، خاصة في أبوظبي، ولدى الشركة خطط واضحة وملموسة، سيتم الإعلان عن تفاصيلها في حينها، وتأتي السعودية وقطر والكويت كأسواق مستهدفة أيضاً في خطط الشركة. ولفت إلى أن المعرض سيمثل فرصة لبحث آفاق إبرام شركات مع «الاتحاد للطيران، و»طيران الإمارات» مع فندق «بارك ريجيس» بدبي، والاستفادة من طاقته البالغة 392 غرفة وجناحاً، والمقر أن يتم الاحتفال بافتتاحه رسمياً في سبتمبر المقبل، مع تحويله من أربع إلى خمس نجوم، حيث يجري التفاوض بهذا الشأن مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي لترقية فئته إلى خمس نجوم. تايلاند تكشف عن حملة «الوجهة المفضلة» خلال الملتقى دبي(الاتحاد) - تكشف القنصلية التايلاندية بدبي، وهيئة تايلاند للسياحة، خلال «الملتقى»، عن تفاصيل حملتها الترويجية «تايلاند، الوجهة المفضلة»، والتي تمتد بين 5 و7 مايو المقبل، في «ستار اتريوم» بدبي مول ضمن سلسلة من الاحتفالات بذكرى عيد ميلاد ملك تايلاند الـ84، والترويج لمهرجانات تايلاند المتنوعة، والخدمات السياحية والطبية والصحية كافة، والتسهيلات المتاحة في قطاع الضيافة لسكان دبي كافة. وقال سوبين براموث، مدير هيئة سياحة تايلاند في دبي والشرق الأوسط، «سيتم تنظيم الحدث بالتعاون بين الخطوط الجوية التايلاندية، والمركز التجاري التايلاندي ومجلس الأعمال التايلاندي في دبي، ومحوره يدور حول «روائع تايلاند في عام 2011». وبين بأن الحدث سيتيح لزواره عروضا ثقافية، بينها الرقص التايلاندي، وفقرات النحت على الفواكه التايلاندية، إضافة إلى جلسات التدليك التي تشتهر بها تايلاند، وتسليط الضوء على أهم المهرجانات السنوية في تايلاندا، وسيتوفر للزوار المعلومات كافة عن مناطق الجذب السياحي في تايلاند، وخدمات الفنادق والضيافة، والخدمات العلاجية والصحية، إضافة إلى توافر معلومات عن الخطوط الجوية التايلاندية ضمن أماكن خاصة، كما سيتم تنظيم دورات تعريفية حول المستشفيات التايلاندية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©