الجمعة 22 نوفمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ذياب بن محمد يشهد توقيع اتفاقية لتعزيز جودة الخدمات في مطار أبوظبي الدولي

ذياب بن محمد يشهد توقيع اتفاقية لتعزيز جودة الخدمات في مطار أبوظبي الدولي
9 يونيو 2019 18:46

شهد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس "دائرة النقل في أبوظبي" مراسم توقيع إتفاقية تعاون مشترك وموحدة بين كلّ من "مطارات أبوظبي" و"الاتحاد للطيران" و"الإدارة العامة للجمارك - أبوظبي" و"الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" و"القيادة العامة لشرطة أبوظبي"، لتعزيز جودة الخدمات المقدمة في "مطار أبوظبي الدولي".

وحضر مراسم التوقيع معالي جاسم محمد بوعتابه الزعابي رئيس "دائرة المالية في أبوظبي"، ومعالي اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي، واللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان مدير عام شؤون الأمن والمنافذ بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة "شركة أبوظبي للمطارات"، وسعادة حمد الشامسي عضو مجلس إدارة "الاتحاد للطيران".

ووقع الاتفاقية كلّ من سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، وسعادة راشد بن لاحج المنصوري مدير عام الإدارة العامة للجمارك، وسعادة اللواء سعيد راكان الراشدي المدير العام لشؤون الأجانب والمنافذ بالإنابة في "الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية"، والسيد محمد البلوكي الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات التشغيلية بـ "الاتحاد للطيران"، والسيد برايان تومبسون الرئيس التنفيذي لـ "مطارات أبوظبي".

وأكد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان أهمية تعزيز التعاون والتنسيق في ما بين الشركاء الاستراتيجيين، مشيراً إلى ضرورة تضافر جميع الجهود بتفان وإخلاص لتحقيق مزيد من التعاون والتكامل بين مؤسسات أبوظبي للارتقاء بجودة ومستوى الخدمات، لتوطيد أركان النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها الإمارة في شتى المجالات والعمل معاً لترسيخ مكانتها الرائدة على المستوى الإقليمي والدولي.

اقرأ أيضاً.. ذياب بن محمد بن زايد: ملتزمون بجعل الإمارات أكثر دول العالم ابتكاراً

وتأتي الاتفاقية في إطار توحيد الجهود المشتركة للارتقاء بجودة إدارة الخدمات المقدمة للمسافرين، وتعزيز تجربة السفر عبر مطار أبوظبي الدولي، وتجسد مفهوم التعاون والتكامل في تقديم الخدمات وتحسينها في جميع مرافق المطار، التي تهدف إلى تسهيل إجراءات السفر، وتعزيز سرعة إنجاز معاملات المسافرين، وتقديم خدمات نوعية لهم تراعي أعلى معايير الجودة وخدمة العملاء والأمن والسلامة، بدءاً من الوصول إلى المطار وتسجيل المسافرين والتخليص الجمركي ومناولة الأمتعة واستخدام بوابات السفر الذكية ومنصات الجوازات الإلكترونية والعبور من خلال نقاط التفتيش الأمنية حتى الصعود إلى الطائرة، وبالعكس.

كما تسهم الاتفاقية في رفع كفاءة العمليات بمطار أبوظبي الدولي وتدعم الجهود المبذولة لتطوير قطاع الطيران المدني بمختلف جوانبه، في حين يواكب هذا التعاون بين الشركاء الاستراتيجيين أصحاب العلاقة عملية التحديث والتطوير التي يشهدها مطار أبوظبي الدولي بشكل خاص وقطاع الطيران المدني بالإمارة على وجه عام، والذي يشكل رافداً مهماً من روافد التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة أبوظبي.

وتستند الاتفاقية الموقعة إلى أفضل الممارسات الدولية في مجال الطيران والمطارات، حيث ستعمل الجهات المتعاونة بموجب الاتفاقية وفقاً لمؤشرات أداء محددة بقياس مستوى الخدمة وتقييم النتائج ومواصلة عملية التحديث والتطوير والتدريب والتأهيل، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمسافرين، ويخدم المصلحة العامة على الوجه الأمثل لرفع الكفاءة التشغيلية ونيل رضا وسعادة المسافرين.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©