برلين (د ب أ)
عندما يتعلق الأمر بالفنادق، فهي في الغالب قابلة للتبديل بينها، ونادراً ما تقدم تجربة جديدة، لكن ربما يكون ذلك باستثناء فنادق النمسا، حيث قرر أصحابها جعل الغرف أكثر تميزاً بشكل ملحوظ. لكن التفرد له ثمنه فهذه الغرف ليست الأرخص. وتثير بعض الفنادق توقعات بمجرد سماع اسمها مثل فندق «مانجي ديزاين هوتيل» و«إم3. هوتيل» و«كيو! ريزورت» و«زهيرو» و«ستيدج 12». وتبدو هذه أسماء حانات أو مطاعم أكثر من فنادق، وهو ما يثير الاهتمام. وبمجرد أن تجذب الفنادق انتباهك باسمها، تبدأ الخطوة التالية بإقناعك بتصميمها الداخلي. إذ لا يعد أي من هذه الأماكن عادي أو له مثيل.
ولا تعني فنادق التصميمات بالضرورة أسعارا باهظة، لكن أسعارها في المستوى المتوسط على الأقل. وهناك خطة محسوبة وراء هذا، حيث يرغب أصحاب الفنادق في جذب شباب الطبقة الوسطى من غير المهتمين بالأسلوب القديم التقليدي.