الإثنين 16 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

5 إجراءات لتجميع المرتجعات في المدارس الحكومية

5 إجراءات لتجميع المرتجعات في المدارس الحكومية
19 مايو 2019 04:22

دينا جوني (دبي)

حددت وزارة التربية والتعليم، 5 إجراءات لتجميع المرتجعات في المدارس الحكومية، تحقيقاً لاستراتيجية الوزارة بتوفير بيئة تعليمية ملائمة ونظيفة، وطلب مديرو النطاق من مختلف إدارات المدارس الحكومية توفير الجهد والوقت المبذول لتجميع المرتجعات، مثل المكيفات والآلات والأجهزة الإلكترونية، والطابعات، والحواسيب، والأثاث، والكتب وغيرها.
ولفتت الوزارة إلى أن التخلص منها يتم حسب الإجراءات المتبعة عبر تعيين موقع واحد لتجميع المرتجعات، وعدم تكديسها بالمدارس، حفاظاً على صحة الطلبة والمظهر العام للمدارس وعليه وجهت المدارس بضرورة الالتزام بنقل المواد والمرتجعات أولاً بأول وعدم تكديسها بالمدرسة، وكذلك الالتزام بتجميع كافة المرتجعات بالتنسيق مع المخازن الرئيسة، وعمل طلب ارتجاع مواد إلكتروني عن طريق برنامج المخازن الإلكتروني، مخصصة في الوقت نفسه رقماً هاتفياً للتواصل المباشر مع قسم الأصول الثابتة في إدارة الموارد المالية.
وأكدت الوزارة ضرورة ألّا تتعدى مدة التجميع والمخاطبة وتقديم الطلب الإلكتروني 5 أيام عمل، أما فيما يتعلق بالمخلفات الورقية والمرتجعات من الكتب الدراسية، فقد طلبت الوزارة ذلك من الإدارات المدرسية بالتنسيق مع الشركة المتحدة للنشر المعنية بطباعة وتوزيع الكتب على المدارس في الدولة، لافتة إلى أن المسؤولية تقع على مدير المدرسة، وسيخالف في حال وجود أي مرتجعات بالمدرسة لاحقاً.
من جهة ثانية، تستمر إدارة التدريب والتنمية المهنية في تطبيق التنوع في أساليب التدريب، وتعزيز التعلم الذاتي لدى المعلمين. وقد زوّدت الإدارة معلمي الحلقات الثلاث بروابط إلكترونية للاطلاع على المواد المرفقة فيها والمتعلقة بالمواد التي تدرّس باللغة العربية وهي إلزامية، فيما المواد الأخرى التي تدرس باللغة الإنجليزية اختيارية. وسيتقدّم المعلمون بعد قراءة المواد لاختبار قصير. وأشارت إلى أنه سيتم احتساب ثلاث ساعات تدريبية للمعلم إذا أجاب عن الأسئلة بشكل صحيح بنسبة تزيد عن 60 في المئة، علماً أن الاختبارات ستغلق بتاريخ 30 مايو الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©