21 مارس 2012
دبي (الاتحاد) - كشفت شركة سيسكو مؤخراً النقاب عن المرحلة التالية من “بنية الخدمات الافتراضية” أو ما يدعى اختصاراً (VXI)، وهو نظام تقنية المعلومات الذي صممته الشركة لتسهيل الخدمات الافتراضية لسطح المكتب وتوفير خدمات الصوت والفيديو لحيّز العمل الافتراضي.
ويساعد نظام VXI الشركات على الاستفادة من مزايا حماية البيانات والشؤون المالية ومرونة حيز العمل التي تتيحها الخدمات الافتراضية لسطح المكتب، مع القدرة على الجمع بين وسائط الإعلام الغنية وإمكانات التعاون عبر الفيديو لتكوين الجيل التالي لحيز العمل، بحسب بيان صحفي.
وفي السياق ذاته، كشفت سيسكو عن الجيل التالي من حلول Cisco WebEx، التي تساعد في الارتقاء بتجربة الاجتماع من خلال تطوير الفيديو عالي الوضوح (HD) وقدرات الاتصالات المتنقلة المعززة، بما يتيح الأساليب الجديدة كافة للتفاعل قبل وخلال وبعد الاجتماع. كما توسع سيسكو نطاق “المؤتمرات عبر السحابة الحاسوبية” لتتوافر لمزيد من الناس بإصدار مجاني أساسي جديد من حلول WebEx المصممة لثلاثة أشخاص فما دون.
ومن شأن التحديثات الجديدة التي تقدمها سيسكو، أن ترتقي بأساليب اجتماع الناس باستخدام الخدمات الموسعة، سواء المتوافرة في مقر العمل أو القائمة على السحابة الحاسوبية، إضافة إلى منح العاملين طريقة سهلة للتعاون مباشرة عبر أي جهاز، ما يثمر في مستويات جديدة من الإنتاجية والتنافسية في قطاع الأعمال.
وبالاستفادة من خبراتها في مجال الاتصالات الموحدة، أعلنت سيسكو عن نقاط اتصال تتيح خدمات الصوت والفيديو عالية الوضوح ضمن بيئات سطح المكتب الافتراضي – وهو تطور يمكن أن يساعد في إعادة تعريف حلول التعاون ضمن حيز العمل الافتراضي. كما أعلنت سيسكو عن تطورات مهمة تشمل اتفاقية تحالف استراتيجي واسع النطاق مع شركتي Citrix وVMware. ومن خلال جمعه بين ريادة سيسكو في الاتصال الشبكي ومراكز البيانات وأجهزة نقاط الاتصال وحلول التعاون وريادة شركتي Citrix وVMware في الخدمات الافتراضية وتوفير أسطح المكاتب والتطبيقات والبيانات، يهدف هذا التحالف إلى توفير حلول تساعد المؤسسات على التطبيق السهل ومنخفض التكلفة لأسطح المكاتب لملايين الكمبيوترات الشخصية وكمبيوترات “ماك” والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والكمبيوترات التابعة. كما يقدم هذا التحالف حلول مراكز البيانات التي تُسهّل على المؤسسات تطبيق البنى التحتية المطلوبة لتوفير تقنية المعلومات كخدمة للعديد من الشبكات والمناطق.
وتبعاً لتقديرات دراسة صادرة عن مؤسسة أبحاث، يمكن للخدمات الافتراضية لسطح المكتب تخفيض تكاليف الدعم لكل مستخدم كمبيوتر شخصي بنسبة 51%، علماً بأن هذه التكاليف تشكل نسبة 67% من نفقات تقنية المعلومات المتعلقة بالكمبيوترات الشخصية.