الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

منتدى قادة المطارات يناقش تقنيات الطيران المستقبلية

منتدى قادة المطارات يناقش تقنيات الطيران المستقبلية
14 يناير 2019 02:05

دبي (وام)

تناقش النسخة السابعة من منتدى قادة المطارات العالمية الذي تستضيفه دبي يوم 29 أبريل المقبل على مدى ثلاثة أيام، المشهد المتغيّر لصناعة الطيران وتقنياتها المستقبلية، خاصة مع تقديرات نمو لهذه الصناعة بـ2.7 تريليون دولار من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.
ويتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا» الوصول إلى عتبة 7.8 مليار مسافر بحلول عام 2036، وهو ما يعادل ضعف الأرقام الحالية تقريباً ما يحتم على المطارات وشركات الطيران أن تعمل بسرعة على تبني التقنيات والنظم الذكية في سعيها للاستجابة لهذا الحجم الغير المسبوق من النمو.
ومن المتوقع أن يستقبل الشرق الأوسط 517 مليون مسافر بحلول عام 2036 ونحو 450 مليون مسافر عبر مطارات الخليج العربي في عام 2020 حصة دبي، لوحدها منها 100 مليون مسافر.
ويمثل منتدى قادة المطارات العالمية لحظة محورية كل عام يجتمع فيها قادة وخبراء صناعة المطارات من أرجاء العالم كافة لمناقشة التحديات المشتركة، وفرص التوصل لشراكات، ويرسمون من خلالها الطريق المستقبلية لنمو الطيران في المنطقة. وسيتضمن المنتدى مواضيع ملحة تشمل المطارات الذكية والاستدامة ونماذج خصخصة المطارات وبناء أنظمة الإيرادات غير الجوية، ومستقبل «البلوك تشين» في الطيران من ضمن مواضيع أخرى.
وسيخصص اليوم الأول للمنتدى للمطارات الذكية، فيما سيركز اليومان الثاني والثالث على مراقبة الحركة الجوية وأمن المطارات على الترتيب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©