18 مارس 2011 19:24
دبي (وام) - عقدت في دبي مؤخراً ندوة حول برنامج دعم العملاء ودوره في منح القوة والنفوذ للعميل، والتي نظمتها شركة سايج للبرمجيات بالتعاون مع فوكسترون إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تطوير البرمجيات الخاصة بحلول التفاعل مع العملاء.
وذكرت سايج للبرمجيات أن برنامج دعم العملاء الفعال يعد عاملاً أساسياً في تسريع نمو وتطور قوة ونفوذ الشركات، حيث تشهد منطقة الشرق الأوسط حالياً زيادة في النشاط عبر كافة القطاعات وهو أمر ناجم عن الجهود الحثيثة الرامية إلى التعافي من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية.
ويهدف برنامج دعم العملاء إلى استهداف مجموعة من عملاء فوكسترون الحاليين وعملاء حلول إدارة علاقات العملاء من شركة سايج ضمن القطاع المصرفي والمالي بالإضافة إلى أبرز متخذي القرار في الدوائر الحكومية وغيرها من المؤسسات.
وهدفت الندوة إلى معالجة القضايا الرئيسية مثل زيادة عدد الأشخاص الذين يوصون باستخدام منتجات وخدمات الشركات وتحسين ولاء العملاء ومعدلات الاحتفاظ بهم وكذلك مواجهة تحديات تكامل النظم وتحسين خدمة العملاء وكيفية متابعة الآراء حول المنتجات والخدمات والاستجابة لها من خلال الإنترنت.
وقال فيكرام سوري مدير عام شركة سايج للبرمجيات في الشرق الأوسط والهند إن برنامج دعم العملاء ينظر إليه حالياً على أنه عنصر مهم في التطور السريع لقوة ونفوذ العميل وقد أصبح العديد من العملاء حاليا أكثر تطلباً وأقل تسامحاً فيما يتعلق بتحديد مطالبهم واحتياجاتهم.
وقام دومينيك كيناجان الخبير في مجال تطوير مراكز الاتصال خلال الندوة بتقديم أفكاره وخبراته حول خصائص السوق ونقاط القوة والضعف فيه وكيف يمكن تطوير الاستراتيجيات الخاصة بخدمة العملاء، واستعرضت الشركتان حلولهما الاستباقية في مجال إدارة العملاء.