3 مايو 2010 00:58
قال اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب إن الإدارة أعدت دراسة تستهدف التحسين والارتقاء بالخدمات الإلكترونية المقدمة للمتعاملين وللمؤسسات والدوائر الأخرى في الإمارة من خلال الربط الإلكتروني .
جاء ذلك خلال استقبال المري اللواء راشد المطروشي مدير إدارة الدفاع المدني في دبي، مؤكداً خلال اللقاء أهمية التواصل المؤسسي من ناحية نقل المعلومات والتجارب والخبرات، مشيراً الى سعي “ إقامة دبي “ نحو الارتقاء وتطوير أعمال الإدارة لتسهيل الخدمات المقدمة للمتعاملين .
ولفت إلى أن دولة الإمارات تعد سباقة في تطبيق أفضل التقنيات الحديثة لتقديم الخدمات المتميزة وإنجاز المعاملات في أقل وقت وبكفاءة عالية. من جانبه، أوضح اللواء راشد المطروشي مدير إدارة الدفاع المدني بدبي أن اللقاء يأتي استكمالا للقاءات والاجتماعات التنسيقية المشتركة لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الإدارتين وذلك ترجمة لاستراتيجية الحكومة الاتحادية واستراتيجية حكومة دبي من أجل تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين من خلال تحسين الأداء الوظيفي وتبسيط الإجراءات وتقليل زمن الإنجاز.
وتعرف وفد الدفاع المدني على آلية عمل مختلف القطاعات والإدارات التابعة إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب .
وقدم الملازم عامر المهيري رئيس قسم الرقابة الفنية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب شرحاً حول الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الإدارة للمتعاملين . كما اطلع وفد الدفاع المدني على آلية عمل إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي وقطاع نظم المعلومات حيث استمع إلى شرح قدمته الموظفة فاطمة القطامي مدير مشاريع بإدارة المشاريع الإلكترونية حول آلية إدارة المشاريع بالقطاع والتعرف على مهام وآليات سير إجراء العمل المتبع في الإدارة وحول ما تقدمه من دعم فني للخدمات الإلكترونية .
المصدر: دبي