الخميس 19 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مبادرة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية من مواد التعبئة والتغليف

مبادرة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية من مواد التعبئة والتغليف
23 ابريل 2019 01:13

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة مع ائتلاف يضم مجموعة من جهات حكومية ومنظمات غير حكومية وشركات قطاع خاص محلية وعالمية خطاب نوايا، يستهدف القضاء على إشكالية التلوث بالنفايات البلاستيكية من مواد التغليف والتعبئة، وتعزيز تطبيق منظومة الاقتصادي الدائري، والإنتاج والاستهلاك المستدامين، تزامناً مع احتفالية اليوم العالمي للأرض الذي يوافق 22 أبريل من كل عام. وبموجب خطاب النوايا، تلتزم الجهات الموقعة بتجميع النفايات البلاستيكية من مواد التعبئة والتغليف في الدولة وتعمل على معالجتها وإعادة تدويرها.
جاء التوقيع خلال فعالية حوار طاولة مستديرة نظمتها الوزارة، بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، حول أهداف التنمية المستدامة في الدولة، وخطط ومبادرات تحقيق منظومة الإنتاج والاستهلاك المستدامين.
وبموجب خطاب النوايا، سيطلق الائتلاف مشروعاً تجريبياً في إمارة أبوظبي لاختبار التأثير الاقتصادي والبيئي للبلاستيك ومواد التغليف والتعبئة الأخرى؛ وذلك بهدف الخروج بتوصيات لتسريع الوصول لحلول مستدامة للبنية التحتية الأمثل لإدارة النفايات. وقال معاليه: «إن تحقيق الاستدامة على مستوى كافة القطاعات يمثل الهدف الرئيس لرؤية الإمارات 2021، ويعتمد تحقيق هذا الهدف في أحد أركانه الرئيسة على تطبيق منظومة الاقتصاد الدائري وزيادة الوعي بالإنتاج والاستهلاك المستدامين؛ لذا تحرص الوزارة على إطلاق المبادرات والمشاريع التي من دورها تعزيز تحقيق الاستدامة على مستوى القطاع البيئي». وأضاف معاليه: «يمثل خطاب النوايا لجمع وإعادة تدوير ومعالجة النفايات البلاستيكية من مواد التغليف والتعبئة، أحد المبادرات المهمة التي من دورها تعزيز تطبيق منظومة الاقتصاد الدائري، والمساهمة في الحفاظ على البيئة وضمان استدامة مواردها الطبيعية وتنوعها البيولوجي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©