الإثنين 16 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

1000 لوحة جديدة لتعزيز السلامة المرورية على طريق «جيس»

1000 لوحة جديدة لتعزيز السلامة المرورية على طريق «جيس»
14 ابريل 2019 02:25

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشفت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، عن وضعها 1000 لوحة مرورية وإرشادية متنوعة على طول امتداد الطريق المؤدي إلى قمة جبل «جيس».
وقال العقيد أحمد الصم النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة: «إن الإدارة ممثلة في قسم الهندسة المرورية تسعى إلى توفير أهم عناصر السلامة المرورية الواقعة على مختلف الطرق والمسارات في الإمارة، وذلك من خلال تنفيذها الزيارات الميدانية على الطرق والتعاون مع الجهات المعنية».
وذكر أن الإدارة قامت مؤخراً بتفقد الطريق المؤدي إلى قمة جبل «جيس» أحد المواقع السياحية الجاذبة في الإمارة من خلال التعرف إلى أهم احتياجات المسار الذي يشهد كثافة مرورية عالية على مدار العام تزداد خلال فترة الشتاء، وذلك لما تشهده المنطقة من اعتدال حالة الطقس والانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة.
وأشار إلى أن قسم الهندسة المرورية اتجه إلى دراسة مدى احتياج المسار للوحات المرورية والإرشادية المختلفة عبر اعتماد عدد 1000 لوحة جديدة خاصة بالإرشادات المرورية والتوعوية بالطريق، إلى جانب اللوحات التي تعرف السائقين بحدود السرعة المسموح القيادة بها على هذا المسار والمتعلقة بتعريف السائقين ببعض من الاتجاهات التي تتواجد على الطريق وغيرها.
ولفت إلى أهمية تعزيز الطرق باللوحات المختلفة التي تعمل على توجيه السائقين بأهم القوانين المرورية الخاصة بالطرق والمعلومات والبيانات المتعلقة به التي تقدم لهم المعلومات الخاصة بالطريق وتعمل على إيضاح طبيعة الطريق وما قد سيواجهه السائق من مفاجأة لابد من أخذ الحيطة والحذر.
وأكد أن هذه اللوحات ستعمل على تعزيز السلامة المرورية الواقعة على الطريق وإرشاد مستخدمي الطريق من السائقين بأهم الإرشادات الواجب اتباعها والتقيد بها أثناء القيادة على طريق «جيس» لتحقيق الانسيابية المرورية التامة في حركة سير وتنقل المركبات وتلبية احتياجات السلامة والكفاءة، والعمل على تعزيز الخدمات التي تتناسب مع التطور الذي وصلت إليه الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©