دبي (الاتحاد)
بحث المكتب التنفيذي لبرنامج الأولمبياد المدرسي، استعدادات انطلاق النسخة السابعة من المشروع الطلابي، الذي يتواصل للسنة السابعة على التوالي، بهدف الكشف عن المواهب والعناصر المميزة في الرياضات الفردية بمختلف مدارس الدولة من فئتي البنين والبنات.
وتنطلق منافسات الأولمبياد المدرسي أواخر الشهر الجاري، بمشاركة كافة المناطق التعليمية من خلال فعاليات التميز الرياضي، التي تنظمها اللجنة الأولمبية الوطنية ووزارة التربية والتعليم في مجموعة من الألعاب المختلفة، التي يتم انتقاء المشاركين فيها عن طريق مراكز التدريب التابعة للوزارة والمنتشرة في كافة إمارات الدولة.
ويترأس طلال الشنقيطي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية بالوكالة، المكتب التنفيذي للأولمبياد المدرسي، الذي يضم في عضويته كلاً من صالح بن عاشور الأمين العام المساعد للشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية، محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة، أحمد الطيب مدير الشؤون الفنية والرياضية باللجنة، عائشة الصيري من وزارة التربية والتعليم، سعيد العاجل من مجلس الشارقة الرياضي، أحمد سالم المهيري وراشد الحوسني من مجلس دبي الرياضي، وعبد الله حسن محيوه من الهيئة العامة للرياضة.
من جانبه أكد محمد بن درويش أن الفترة الماضية شهدت عقد العديد من ورش العمل، وتنفيذ دورات مختلفة للمدربين ومساعديهم، الذين تم اعتمادهم من قبل الاتحادات الرياضية للألعاب المشاركة في الأولمبياد المدرسي، بالإضافة إلى استمرار التدريبات الأسبوعية للطلبة المتميزين في المراكز بواقع 3 أيام، مشيراً إلى أن المنافسات النهائية من برنامج الأولمبياد المدرسي، تسبقها بطولات تمهيدية ولقاءات ودية بين مراكز التدريب فضلاً عن مشاركة فرق الوزارة في البطولات المحلية المتعددة.
وقال بن درويش: توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي، بتوفير كافة الإمكانات اللازمة لإنجاح البرنامج، تعد العامل الرئيس لاستمراريته ووصوله إلى العام السابع، وأضاف: من المقرر أن يشارك عدد من الطلبة المميزين في سلسلة محافل رياضية مدرسية على المستوى الخارجي بصورة متتالية، عقب انتهاء منافسات برنامج الأولمبياد المدرسي، ومنها بطولة العالم المدرسية لألعاب القوى، وبطولة العالم المدرسية للدفاع عن النفس، بالإضافة إلى عقد مجموعة من المعسكرات التدريبية للطلبة المتميزين خلال الفترة القادمة».