الخميس 19 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

10 نصائح وأفكار لديكورات الشتاء

10 نصائح وأفكار لديكورات الشتاء
11 يناير 2019 02:35

دبي (الاتحاد)

تتحوَّل منازلنا في المناسبات السعيدة إلى محطات تنشد جمالاً وأناقة وفخامة، عبر مفردات قطع الأثاث في الردهات والفراغات، من خلال مجموعة من النصائح والأفكار لأنسب طرق اختيار التصميم المثالي لموسم الشتاء، وذلك حتى يتسنى لكل بيت الترحيب بضيوفه بتصاميم مميزة، حيث أكد خبراء التصميم الداخلي في «انتيريرز» للمفروشات أهمية تجديد المنزل في كل موسم، والعمل على كسر الروتين وخلق بيئة أكثر ابتهاجاً وقدموا مجموعة من الأفكار، التي يمكن اتباعها:

1. تصاميم الشتاء تعتمد على ألوان داكنة تسبب أحياناً الضيق والكآبة، وللتغلب على تلك الأجواء يمكن استخدام أكسسوارات معدنية عتيقة لكسر حدة تلك الألوان وإضافة لمسات أكثر إشراقاً على المكان.

2. يمكن تطعيم المكان بطاولات القهوة المعدنية اللامعة والبراقة، وتوزيع طاولات خشبية، وهي عادة ما تضيف لمسة شتوية أنيقة على تصميم البيت.

3. المحافظة على الإطلالة الطبيعية للقطع الخشبية.

4. المظهر الريفي الرائع يضفي على البيت لمسات مبهجة تتماشى مع الموضة الرائجة لموسم الشتاء.

5. تصميم جلسة صغيرة في زاوية ردهة المعيشة، تتكون من مقعدين تتوسطهما طاولة، لإحياء عادة القراءة مع ارتشاف فنجان من القهوة في الصباح الباكر مع نسمات الصبح الباردة.

6. إضفاء مساحة بألوان براقة على خلفية بسيطة باستخدام درجات اللون البنفسجي الفاتح بدلاً من اللونين الأخضر والأحمر الكلاسيكيين، واستخدام زخارف معدنية بين أكسسوارات المنزل وإضاءات الطاولات.

7. الاحتفاظ بدرجات الألوان الباهتة لهذه الزخارف واستخدام تدرجات لونية طبيعية لموازنة اللمسات النابضة بالحيوية، وتوزيع الشموع بطريقة تبقى مثالية لإحياء الأمسيات الشاعرية.

8. الأريكة ذات اللون الموحد تبدو تقليدية، لذا يمكن جعلها تنبض بالحياة أكثر باستخدام الوسائد المنقوشة.

9. المزج بين الأحجام والنقشات المتنوعة للوسائد والحرص على تناسقها وانسجامها مع التصميم لإضفاء لمسة ذات عمق وأبعاد مختلفة، ويمكن مزج لونين جريئين أساسيين، وتبقى الألوان الأخرى على وضعها مما يشكل إطلالة مثالية على كل غرفة تبهر الضيوف خاصة في الاحتفالات.

10. لا يمكن أن ننسى ميزة الزهور الطبيعية، التي تضفي انتعاشاً تهفو له النفوس، وتجعل الجلسة الشتوية غنية وثرية بالألوان والمشهد الجميل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©