12 ابريل 2010 21:27
استقطبت السوق الأوروبية نحو 24% من مبيعات شركة دبي للألمنيوم المحدودة “دوبال” العالمية البالغة نحو مليون طن متري من منتجات الألمنيوم الأولي المسبوكة على المستوى العالمي، مما يساهم بشكل فاعل في محافظة “دوبال” على حصتها السوقية في تلك المنطقة.
وأرجع سلطان الصابري، المدير العام للتسويق والمبيعات - أوروبا وأميركا الشمالية، في بيان صحفي أمس هذا النجاح إلى عدة عوامل أهمها تضافر جهود “دوبال” لتقديم الدعم لعملائها خلال فترة التباطؤ الاقتصادي عبر مبادرات مثل تعديل شبكة التوريد ووضع مخزون المنتجات في مستودعات قريبة من العملاء وتقديم حلول إبداعية لعمليات وضع الطلبات والتسليم والاستفادة من خيارات تمويل مرنة.
وقال: “ساهم مكتب (دوبال) في زيورخ، والذي تم افتتاحه في عام 2008، بشكل كبير في هذا النجاح، عبر تمكين الشركة من الحصول على فهم أعمق للآليات المتغيرة بشكل أسرع مما كان عليه الأمر في السابق”.
وأضاف: “ساهمت هذه التدخلات الاستراتيجية، التي تم تصميمها لتعزيز علاقات العمل طويلة المدى مع عملائنا، في ترسيخ وتقوية مكانة (دوبال) في الأسواق، ومع اجتيازنا بنجاح لهذه الأزمة، فقد استعرضنا بجلاء مدى استدامة (دوبال)، ونحن على ثقة أكبر مما سبق من قدرتنا على زيادة المبيعات بهذه السوق المهمة مستقبلاً”.
وتوقع سلطان الصابري ارتفاع مبيعات “دوبال” بالسوق الأوروبية إلى ما يعادل 27% من إجمالي مبيعات الشركة المتوقعة في 2010، والتي من المتوقع أن تزيد عن مليون طن متري من الألمنيوم مرة أخرى، فضلاً عن الزيادة الكبرى التي سيضيفها إلى الأسواق -عبر دوبال- مشروع شركة الإمارات للألمنيوم “إيمال” بمنطقة الطويلة في أبوظبي، والتي تمتلك “دوبال” حصة قدرها 50% منه.
وعلى الرغم من تواصل الأعمال الإنشائية، فقد تم البدء في تشغيل المرحلة الأولى من المشروع بطاقة 750 ألف طن متري سنوياً، خلال ديسمبر 2009، قبل أربعة أشهر من الموعد المقرر، ومن المتوقع أن تقوم “إيمال” بإنتاج 260 ألف طن متري من المنتجات النهائية في عام 2010، وصولاً إلى طاقتها الإنتاجية الإجمالية في عام 2011، بما يتكامل مع منتجات “دوبال”، حيث تتضمن قائمة منتجات شركة الإمارات للألمنيوم “إيمال” ألواح السحب وسبائك عالية النقاء.
المصدر: دبي