أبوظبي (الاتحاد)
أطلقت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي منصة رقمية لخدمة المتعاملين. وتقدم المنصة العديد من الخدمات منها: تسجيل وتجديد وإلغاء العضوية، فتح فرع جديد، تعديل الاسم التجاري، تعديل الأنشطة العنوان إضافة وحذف الشريك، شهادة المنشأ (للمؤسسات والأفراد)، شهادة لمن يهمه الأمر، شهادة رجل أعمال، وشهادات العضوية.
وقال محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: «حرصنا على إطلاق مجموعة من المبادرات الرقمية في شهر مارس الجاري، للارتقاء بخدمات المتعاملين من مجتمع الأعمال والمستثمرين والشركات في أبوظبي».
وأضاف المهيري: «المنصة ستمكن المتعاملين من القيام بالعديد من الخدمات باستخدام أجهزتهم النقالة أو حواسيبهم المحمولة من دون تحمل عناء القدوم إلى فروعنا، حيث يمكن إنجاز هذه الخدمات بكل سهولة ويسر عبر منصة إدارة المتعاملين الرقمية». وذكر أن من شأن هذه المنصة توفير الخدمات للجمهور أينما كانوا، مما يسهل عليهم الإجراءات ويوفر الوقت أيضاً.
وأكد أن إنجاز المعاملات والخدمات رقمياً لمتعاملي الغرفة يسهم في جهود أبوظبي في تحقيق التنمية الاقتصادية والارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية الحكومية المقدمة لمؤسسات وشركات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي.
وقال: «أصبح باستطاعة أي شركة أو مؤسسة تعمل في إمارة أبوظبي الاستفادة من منصة خدمة المتعاملين، حيث يمكنهم القيام بالعديد من الخدمات عبرها كونها تتميز بسهولة الاستخدام».