8 نوفمبر 2007 01:37
توقعت شركة ''هوندا موتور'' المحدودة تحقيق مبيعات تزيد على 90 ألف سيارة من طرازاتها في منطقة الخليج عام 2010 بزيادة الضعف عن الرقم المسجل في العام ،2006 وذلك بعد الإعلان عن طرح جيلها الثامن من سيارة السيدان أكورد الجديدة كلياً التي تتوافق مع احتياجات سوق مجلس التعاون الخليجي·
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده شيجيرو تاكاجي المدير الإداري لشركة هوندا موتور أمس الأول في دبي بمناسبة إطلاق الجيل الجديد من سيارات الشركة في دول مجلس التعاون· وقال: ''تشير الأرقام الى أن الشركة ستزيد حصتها في السوق الخليجية الى أكثر من 10 في المئة من إجمالي سوق السيارات خلال السنوات الثلاث المقبلة، لافتا إلى أن حصة أسواق دول الخليج من إجمالي مبيعات هوندا العالمية تتراوح بين 5 و6 في المئة، بينما تدور الحصة حاليا حول 8 في المئة في أسواق الامارات·
وأضاف: لقد تمّ تطوير أكورد الجديدة تحت شعار ''تميز بالقوة، انفرد بالتصميم، إقلب المقاييس''، وهي تجسّد اليوم روح هوندا التي لا تقيّدها أبداً أيّة تقاليد أو مصطلحات، والمتّجهة دائماً نحو المستقبل·
وأضاف: تعتزم هوندا تعزيز مكانة سيارة أكورد كأساس لعلامة هوندا في هذه السوق، موضحاً أن من استراتيجيات الشركة، ابتكار منتجات بمعايير الإبداع في تصميم المنتج وفي استخدام التقنيات الأصلية· وفي العام 2006 حققنا رقماً قياسياً من خلال تلبية احتياجات أكثر من 22 مليون عميل، ونتوقع هذه السنة أيضاً أن نحطم هذا الرقم، كما نؤمن بضرورة ابتكار منتجات ترتقي بحياة عملائنا وتضفي عليها قيماً جديدة وتمنحهم السعادة في امتلاكها لتكون هوندا الشركة التي يريد لها الجميع أن تحيا وتستمر''·
وقال ''شيتوشي يوكوتا'' كبير المهندسين في مركز الأبحاث والتطوير بشركة هوندا والمسؤول عن تطوير سيارة أكورد من الجيل الثامن: لقد باعت هوندا أكثر من 15 مليون سيارة من نوع أكورد خلال ثلاثين عاماً، منذ طرح الطراز للمرة الأولى في العام ،1976 كما باعت عام 2006 نحو 620 ألف سيارة من نوع أكورد في أكثر من 160 بلداً، ما جعل هذا الطراز دعامة أساسية لماركة هوندا ليس في دول مجلس التعاون الخليجي فحسب، بل في كافة أنحاء العالم''·
وأفاد يوكوتا أن أكثر من نصف سيارات هوندا التي بيعت في سوق دول مجلس التعاون الخليجي هي من نوع أكورد، لذلك، رأينا أهمية كبيرة في زيارة هذه المنطقة بالذات، لفهم احتياجات العملاء بالكامل في كافة أنحاء العالم، كما راعينا مختلف معايير السلامة والسعر والتوفير في استهلاك البنزين في الطراز الجديد، لافتا الى أن الشركة تخصص أكثر من 22 في المئة من عوائدها على التطوير·
المصدر: دبي