الشارقة (الاتحاد)
فتحت جائزة الشارقة للاتصال الحكومي التي ينظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي، باب التصويت أمام الجمهور لاختيار أفضل حملة لتغيير السلوك جرى تنظيمها من قبل جهة حكومية أو شبه حكومية على مستوى دولة الإمارات، من حيث تأثيرها الفعلي والإيجابي على تبني السلوكيات المنشودة، وذلك بالتزامن مع الدورة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، التي تقام يومي 20 و21 مارس المقبل، تحت شعار «تغيير سلوك.. تطوير إنسان» في مركز إكسبو الشارقة.
وخصص المركز صفحة على موقعه الإلكتروني www.igcc.ae للتصويت الذي يستمر لغاية 10 من مارس المقبل، على أن يشمل التصويت، ثلاث مبادرات: الأولى لبلدية دبي والثانية لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، والثالثة لبلدية مدينة الشارقة.
وتتضمن مبادرة بلدية دبي إشراك المؤسسات التعليمية في عمليات صنع القرار المؤسسي لتحسين الخدمات الحكومية في البلدية، فيما تتناول حملة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، تأثير مبادرة «لون عالمي» في تغيير سلوك المصابين بالسرطان من خلال إعطائهم نظرة إيجابية للحياة، في حين جاءت حملة بلدية الشارقة لتغيير السلوك السلبي للأهالي المتسبب في حوادث سقوط الأطفال من شرفات ونوافذ المباني السكنية.
ويستطيع الجمهور، من خلال التصويت، اختيار الحملة الأحق بالفوز بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي ضمن فئة أفضل حملة أو مبادرة لتغيير السلوك، وهي إحدى فئات الجائزة الـ 14، على أن يتم تكريم الفائزين في اليوم الأول من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي.
وأكدت جواهر النقبي، مدير المركز الدولي للاتصال الحكومي، أهمية هذا التصويت ودوره في تحقيق أهداف التنمية المجتمعية المستدامة، خصوصاً أنه ينسجم مع توجهات وأهداف الدورة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في السعي لإشراك أفراد المجتمع في عملية التنمية، عبر تقييم وتطوير ممارسات الاتصال من قبل المؤسسات الحكومية.