1 فبراير 2012
دبي (الاتحاد)- قدم سعيد حمدان ورقة عمل بعنوان “الرياضة في عصر الإعلام الجديد”، وقال: تتمثل أبرز عناصر الإعلام الجديد، في المواقع الإلكترونية، المنتديات، المدونات، اليوتيوب، البلاك بيري، الإعلام الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، وجاء الإقبال الكبير على وسائل الإعلام الجديد بسبب مزاياه، والتي تتمثل في كونه أكثر سهولة في الوصول إليه، ومتوفرا في أي مكان وأي وقت، والأكثر سرعة في الوصول إلى النتيجة والمتابعة، الأكثر حرية يمكن لأي فرد أن يقول ما يريد وكيفما يريد، الأكثر إثارة، ينقل التفاصيل، ويسمح للجماهير بالتعليق والتواصل المباشر، والآلاف من الجماهير تتابع وتعلق في نفس الوقت.
واستعرض حمدان أبرز المؤسسات والشخصيات والمواقع الإلكترونية الرياضية الإماراتية والعربية التي تنال اهتماما ومتابعة عبر وسائل الإعلام الجديد، مشيراً إلى أن الندوة سجلت 470 ألف نتيجة بحث عنها في ختام فعاليات اليوم الأول، وكشف أن الإمارات تحتل المركز الأول عربياً في استخدام الإنترنت بحسب تقرير هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، كما بينت الدراسات أن الإماراتيين يركزون على استخدام الإنترنت للأغراض الاجتماعية ووجدت دراسة متخصصة أن 70% من المشاركين في الإمارات يقضون 3 ساعات أو أكثر على الإنترنت يومياً بحسب مجلة فوربس الصادرة في 18 سبتمبر 2011، وبأنهم يفضلون المواقع الرياضية على “تويتر” في استطلاع رأي فيما تحول 77% من الإماراتيات من «فيسبوك» إلى «تويتر» في دراسة علمية لطالبة الماجستير حصة حارب.