27 أكتوبر 2012
أبوظبي (الاتحاد) – بدأ الموسم الحالي بحلة جديدة في ظل وجود عدد من المستجدات التي طرأت على بعض فرق البطولة الأشهر عالميا في سباقات السرعة، وجاءت في مقدمة التغييرات تلك التي أعلن عنها فريق ويليامز في يونيو 2011 بأنهم سوف يستخدمون محركات رينو في الموسمين 2012 و2013، مع خيار لاستخدام محركات رينو مرة أخرى في عام 2014 في إطار الجيل الجديد من أنظمة المحركات.
وفي يوليو 2011 كشف النقاب عن وجود خلاف بين فريق فيرجن راسينج وبين ويرث للبحوث في منتصف الموسم بعد تقرير فني من المدير الهندسي السابق لفريق رينو بات سايموندس وجدت فشلاً في نهج ديناميكا الموائع، أعلن الفريق أيضاً عن شراكة تقنية مع مكلارين التي منحت لهم الوصول إلى مرافق مكلارين للاختبار، وكذلك شراء مرافق ويرث للبحوث.
وشهد شهر نوفمبر من العام الماضي أحد أهم التغييرات التي تم الإعلان عنها بعد اجتماع لجنة الفورمولا - 1 بجنيف واحد في جنيف، و تم إعطاء الإذن لعدد من الفرق لتغيير أسمائهم، في انتظار الموافقة النهائية من المجلس العالمي لرياضة المحركات في ديسمبر من ذلك العام، وبالفعل تغير اسم فريق «تيم لوتس» ليصبح «كاترهام اف 1»، بعد شراء مدير الفريق توني فرنانديز لشركة كاترهام للسيارات.
كما غير فريق لوتس رينو اسمه ليصبح لـوتس، بعـد أن تمتـع برعـايـة سيارات لوتس في مـوسـم 2010 للفورمــولا - 1، وأصبـح فـريـق «فيرجن راسينج» بإسم فريق «ماوروسيا»، عقب زيادة شركة صناعة السيارات الروسية ماوروسيا موتورز ملكيتها في الفريق.
ونتيجة لتغييرات الاسم أعلن فريق لوتس تيم وفريق لوتس رينو بأن الخلاف الحالي على استخدام اسم لوتس قد انتهى بعد التوصل إلى اتفاق وديّ بين الطرفين.
وفي ديسمبر 2011، أعلن فريق مرسيدس للجائزة الكبرى أنها ستغير اسمها إلى فريق «مرسيدس ايه ام جي»، نسبة إلى شركة وعلامة مرسيدس بنز التجارية للأداء والفخامة.وفي الخامس عشر من الشهر نفسه، أعلن فريق «اتش ار تي اف 1» مغادرة مدير الفريق كولن كولز منصبه، مع الإشارة الى نقل مقارها الى إسبانيا كسبب للانفصال.