السبت 23 نوفمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تدريب معلمي أبوظبي على اختبار «مؤشرات الأداء» في المدارس الابتدائية

5 نوفمبر 2011 23:20
نظم مجلس أبوظبي للتعليم على مدى ثلاثة أيام، عدداً من ورش العمل لمعلمي رياض الأطفال في الإمارة، بهدف تدريبهم على اختبار مؤشرات الأداء في المدارس الابتدائية (PIPS) الذي يتم بالتعاون مع جامعة دورهام في المملكة المتحدة. ويهدف الاختبار لقياس مستوى طلاب الروضة الأولى في النموذج المدرسي الجديد الذي يقوم على الطالب كمحور للعملية التعليمية للوصول إلى أفضل المعايير العالمية في التعليم بمدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية. وأوضحت بشاير الشحي مدير مشروع اختبارات (PIPS) بمجلس أبوظبي للتعليم، أنه تم تنظيم الورش على مستوى إمارة أبوظبي بهدف تدريب معلمي رياض الأطفال وتحديد الأدوار والمسؤوليات لسير اختبارات (PIPS)، التي تنقسم إلى ثلاث فئات هي منسق الاختبار، وهي من اختصاص نائب مدير المدرسة، أو رئيس أعضاء الهيئة التدريسية، والمشرف على الاختبار، وهي من اختصاص المعلمين المتحدثين باللغة العربية، ومنسق الحاسوب، وهو المسؤول على تثبيت البرنامج المستخدم في الاختبار، مشيرة أن الاختبارات بدأت في 30 أكتوبر الماضي، وسوف تستمر حتى 15 ديسمبر المقبل، للسنة الثانية لطلاب الروضة الأولى، فيما سيتم تنظيم اختبارات لمرحلة الروضة الثانية والصف الثاني الابتدائي في شهر أبريل من العام المقبل. وأضافت الشحي أن الغرض من هذه الاختبارات تعرف إدارة المدرسة، ومجلس أبوظبي للتعليم على مستوى الطلبة من خلال تحليل نتائج البيانات، والتي من شأنها أن تساعد في دعم الخطة الاستراتيجية للتعليم، ومدى التطور الذي تحقق خلال هذه الفترة، كذلك التعرف على نقاط القوة والضعف لدى الطلبة، وليس لهذه الاختبارات علاقة مباشرة بالتقييم المدرسي. غطت الورش التدريبية 63 روضة في إمارة أبوظبي، بحضور نحو 190 إدارياً ومعلماً من أبوظبي والعين والغربية، تم خلالها تدريبهم عملياً بآلية اختبار (PIPS)، وكيفية تحليل البيانات، ودراسة نتائجها بما يوضح مستويات الطلبة. يذكر أن 44 دولة من مختلف أنحاء العالم تعتمد على اختبار (PIPS) لقياس التحصيل العلمي للطلبة، وفي العام الدراسي الماضي، أجرى الاختبار للمرة الأولى لأكثر من 25 ألف طالب من 166 مدرسة في إمارة أبوظبي.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©